"الديمقراطية" ترد على تصريحات غرينبلات بحق الصحفيين الفلسطينيين

الجبهة الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الخميس، حديث المبعوث الأميركي إلى المنطقة جيسون غرينبلات، بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وقالت الجبهة الديمقراطية في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إن الصحفيين الفلسطينيين هم الأوفياء لشعبنا"، داعيةً غرينبلات إلى التوقف عن الرهان في شراء ذمم أبناء الشعب الفلسطيني، ومنهم الصحفيون ورجال الإعلام، لصالح "صفقة ترامب".

وأكّدت على أنّ رجال الإعلام والثقافة جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، قدموا، ويقدمون، في خضم النضال، تضحيات وشهداء وأسرى.
 
وأضافت: "كما أفشل شعبنا الدعوة لورشة البحرين، سيفشل مخرجاتها، بما في ذلك رهان كوشنر وغرينبلات وديفيد فريدمان على إستقطاب مؤيدين فلسطينيين لمشروعهم التصفوي".

وكان غرينبلات، قد قال في تغريدةٍ له على تويتر:"لا شيء "مثير للشك" أبدًا حول دعوة الصحفيين الفلسطينيين للاستماع إلى الخطة. تهديد الصحفيين الذين يفكرون في الحضور باعتبارهم "متعاونين" أمر سخيف".

وجاءت تعليق غرينبلات تعقيبا على بيان نقابة الصحفيين الذين اصدرته أمس الأربعاء وأعربت من خلاله عن رفضها لدعوة مستشار الرئيس الأميركي جيسون غرينبلات للصحفيين الفلسطينيين لزيارة البيت الأبيض.