لبحث التهدئة والمصالحة

الوفد الأمني المصري يتوجّه إلى غزّة بعد إنهاء مشاوراته مع الرئيس في رام الله

الوفد الأمني المصري يتوجّه إلى غزّة بعد إنهاء مشاوراته مع الرئيس في رام الله
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

كشفت مصادر مُطّلعة أنّ الوفد الأمني المصري سيتوجه إلى قطاع غزة مساء اليوم الخميس، قادماً من رام الله عقب إنهاء مشاوراته مع الرئيس محمود عباس.

وبيّنت المصادر لقناة "الغد" الفصائية، أنّ الوفد المصري سيصل غزّة مساء اليوم الخميس، حيث من المقرر أنّ يلتقي بقيادات الفصائل الفلسطينية لبحث ملف التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى أنّ زيارته لغزّة تأتي بعد انتهاء لقاءاته مع الرئيس عباس في رام الله، موضحةً أنّ الوفد بحثَ مع الرئيس ملف المصالحة مع حركة حماس والتهدئة في غزّة.

وكانت مصادر طبية بغزّة قد أعلنت ظهر اليوم الخميس، استشهاد أحد عناصر كتائب القسام، وهو محمود أحمد صبري الأدهم (28 عامًا) متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزّة.

فيما عقّبت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، على استشهاد أحد عناصرها، بالقول: إنّ "الاحتلال الإسرائيلي تعّمدَ إطلاق النار على أحد مجاهديها أثناء تأديته واجبه في قوة حماة الثغور شمال قطاع غزّة".

وأكّدت على أنّها تُجري فحصاً وتقييماً لهذه الجريمة، لافتةً إلى أنّها لن تمر مرور الكرام وسيتحمل الاحتلال عواقب هذا العمل الإجرامي.

يُذكر أنّ وفداً من المخابرات المصرية يرأسه نائب رئيس المخابرات المصرية أيمن بديع، ويرافقه مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية أحمد عبد الخالق، وصل إلى الأراضي الفلسطينية اليوم الخميس، لإجراء محادثات حول استقرار الهدوء في جنوب الأراضي المحتلة.