الجيش يرفع حالة التأهب

معاريف: مصر تبذل جهودًا مكثفة لمنع التصعيد من قبل حماس في غزة

التصعيد.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري اليوم الجمعة، أن الجانب المصري يبذل جهودًا مكثفة لمنع التصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي من قبل حركة حماس في قطاع غزة.

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية نقلًا عن مصادر إسرائيلية قولها، إن الجانب المصري يبذل جهودًا مكثفة لمنع التصعيد من قبل حماس، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يستعد لمثل هذا الاحتمال.

وأضاف موقع "حدشوت 24" العبري، أن جيش الاحتلال رفع حالة التأهب في غلاف غزة بالأمس، في أعقاب الرد المتوقع من حماس على حدث صباح أمس.

وقال جيش الاحتلال في بيان له مساء أمس، إنه خلال ساعات الصباح رصدت قوة عسكرية عدد من الفلسطينيين في منطقة السياج الأمني شمال قطاع غزة، موضحة أنه من خلال التحقيق الأولي اتضح أن ناشط في قوة الضبط الميداني التابعة لحماس وصل إلى منطقة السياج في أعقاب تحرك فلسطينيين بمحاذاته.

وأضاف البيان، أنه لاحقًا اتضح أن القوة العسكرية التي وصلت إلى المكان قامت بتشخيص ناشط الضبط الميداني كشخص مسلح وقامت بإطلاق النار نتيجة سوء فهم، مؤكدة على أنه سيتم التحقيق في الحادث.

يشار إلى أنه استشهد صباح أمس الشاب محمود الأدهم (28 عامًا) أحد عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بنيران جيش الاحتلال قرب السياج الفاصل شمال القطاع.

ومن جانبها حملت كتائب القسام الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأدهم وأكدت أنها تجري فحصاً وتقييماً لهذه الجريمة، متوعدة بالرد.