كاس الامم الافريقية 2019

بالفيديو والصور يضربات الترجيح الجزائر تتاهل للدور نصف النهائي

تنزيل.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

بعد مباراة ماراثونية، حصد منتخب الجزائر بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، عقب عبور عقبة كوت ديفوار بضربات الترجيح بنتيجة ( 4-3) بعد التعادل بهدف لكل منهما، بإستاد السويس الجديد في دور الثمانية.

تقدم منتخب الجزائر بهدف سفيان فيجولي في الدقيقة 20 وتعادل منتخب كوت ديفوار بهدف جوناثان كودجيا في الدقيقة 62، وأضاع بغداد بونجاح ضربة جزاء في الدقيقة 48 للجزائر.

وفي ركلات الترجيح سجل للجزائر رامي بنسبعيني وإسلام سليماني وأندي ديلور وآدم أوناس وأضاع يوسف بلايلي.

وسجل لكوت ديفوار فرانك كيسي وماكسويل كورنيه وماكس جراديل وأضاع ويلفريد بوني وسيري دي.

وضرب منتخب الجزائر موعداً مع نيجيريا يوم الأحد المقبل، في نصف النهائي.

المباراة الماراثونية عرفت مجهوداً بدنياً شاقاً من جانب لاعبي الفريقين وصراعا تكتيكيا مثيرا بين جمال بلماضي مدرب الجزائر وإبراهيما كمارا المدير الفني لكوت ديفوار.



محاولات إيفوارية.. وضربة فيجولي

بدأت المباراة بدقائق جس النبض والتي انتهت سريعا مع تسديدة صاروخية من سيري دي أبعدها الحارس مبولحي بمساعدة القائم في محاولة خطيرة للأفيال الإيفوارية.

ومرت عرضية سريعة أخرى من زاها بالجبهة اليسرى بلا متابعة في إنذار مبكر من جانب الأفيال، وحاول محاربو الصحراء امتصاص حماس المنافس بلمسات محرز وفيجولي.

المحاولة الأولى للجزائر كادت أن تسكن الشباك بهجمة منظمة بين محرز وبلايلي ولكن الأول أطاح بالكرة بجوار القائم، وأمسك مبولحي تسديدة جراديل السهلة وحاول المنتخب الإيفواري استغلال ثغرة الجبهة اليمنى مع تقدم عطال الهجومي المستمر.

أبعد دفاع الجزائر انطلاقة إيفوارية جديدة مع تحركات سريعة من الأطراف، وسجل سفيان فيجولي الهدف الأول للفريق العربي من تمريرة عرضية سريعة من بنسبعيني بعد قتال من بونجاح في استخلاص الكرة.



خروج عطال.. وصدمة بونجاح

وانطلق عطال واخترق منطقة الجزاء وسقط أرضاً ولكن كانون أبعد الخطورة وسط مطالبات بضربة جزاء، وتعرض عطال للإصابة وغادر على الملعب في الدقيقة 30 ونزل بدلا منه مهدي زفان، ونشبت قبلها مشادة بين زاها وبنسبعيني وحصل كل منهما على إنذار.

المنتخب الإيفواري واصل محاولاته الخطيرة ولكن مع تألق بلعمري والحارس مبولحي غابت الفاعلية عن الأفيال، بينما نال إسماعيل بن ناصر البطاقة الصفراء والظهير الأيمن لكوت ديفوار مامادو باجايوكو لينتهي الشوط الأول بتقدم جزائري.

الشوط الثاني بدأ مثيراً بسقوط بغداد بونجاح في منطقة الجزاء بعد التحام مع الحارس سيلفان جوبوهورو الذي نال إنذاراً وحصل المنتخب الجزائري على ضربة جزاء أضاعها بونجاح في الدقيقة 49.



كودجيا يتعادل للأفيال.. وتدخلات بلماضي

مبولحي أحد نجوم اللقاء أبعد تسديدة مباغتة من جانب كوت ديفوار، وأشرك مدرب الأفيال شيخ كومارا بدلا من ويلفريد كانون الذي اشتكى من الإصابة.

وحاول المنتخب الجزائري التحكم في الإيقاع مع محاولة من بلايلي وعرضية من محرز قبل أن ينجح المنتخب الإيفواري في تسجيل هدف التعادل بعد مرور 62 دقيقة عن طريق تسديدة النجم جوناثان كودجيا التي سكنت شباك الحارس مبولحي.

الهدف جاء بمثابة الصدمة بالنسبة لمنتخب الجزائر بعد أن تراجع الأداء البدني بعض الشيء، ولكن أبناء المدرب بلماضي بذلوا مجهوداً كبيراً من أجل العودة سريعاً وبالفعل سنحت محاولة قريبة من جانب محرز الذي انفرد بالمرمى ووجه تسديدة قوية أبعدها باجايوكو باقتدار.

أشرك منتخب كوت ديفوار لاعبه جيان ميشيل لتنشيط وسط الملعب بينما دفع منتخب الجزائر بالمهاجم إسلام سليماني بدلاً من بغداد بونجاح ثم الموهوب أدم أوناس بدلاً من محرز.

وحاول أوناس هز الشباك الإيفوارية بانطلاقات سريعة مع تألق دفاعي لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل.



محاولات متبادلة.. وسليماني يهدر الفرصة

الوقت الإضافي بدأ بتغيير إيفواري بنزول ماكسويل كورنيه بدلاً من ويلفريد زاها وظهر التعب على الفريق الجزائري وخاصة فيجولي وبن ناصر وبلايلي بينما دفع منتخب كوت ديفوار بآخر تغييراته بنزول ويلفريد بوني بدلاً من جوناثان كودجيا الذي اشتكى من الإصابة.

ضاعت فرصة خطيرة من الأفيال في الـ6 ياردات ثم كرة أخرى في الدقيقة 107 عن طريق عرضية كورنيه كاد زفان أن يسكنها في شباكه، وأهدر سليماني فرصة قريبة بضربة رأس.

وأبعد الدفاع الإيفواري عرضية متجهة لسليماني، وحصل أوناس على خطأ على حدود منطقة الجزاء ودفع المنتخب الجزائري باللاعب أندي ديلور بدلاً من فيجولي، وضاعت تسديدة قريبة من ديلور لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل ويلجأ الفريقان لضربات الترجيح.