اعتماد الفيزا الالكترونية لحجاج فلسطين خلال الموسم الحالي

الحج والعمرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب اليوم الجمعة، على اعتماد الفيزا الالكترونية (EVISA) لحجاج فلسطين خلال هذا الموسم 2019 – 1440، ويأتي ذلك لأول مرة بدلًا عن التأشيرات السابقة.

وأوضح أبو الرب، أن هذا الأمريسهل الإجراءات الفنية، خاصة فيما يتعلق بكفاءة إصدار التأشيرات وسرعة إنجازها، مردفًا: "تم شراء وتحديث جميع الأنظمة المساندة للتعامل مع المستجدات الخاصة بالفيزا الالكترونية ليتم إصدارها بمقر الوزارة".

وأضاف: "تم تشكيل فريق الكتروني خاص بالوزارة يشرف على إدخال ودمج بيانات الحجاج على المسار الالكتروني للحج ثم الحصول على موافقة وزارة الحج التي تسمح بنقل بيانات الحجاج إلى النظام الالكتروني العام للتأشير التابع لوزارة الخارجية السعودية من أجل البدء بإصدار التأشيرات" .

وقال: "منذ لحظة اعتماد الفيزا الالكترونية لحجاج فلسطين، تواصلت الوزارة مع وزارة الحج السعودية ومؤسسات الخدمات والطوافة في المملكة العربية السعودية، لعقد ورشة عمل خارجية في المملكة العربية السعودية للطاقم المسؤول عن إدخال البيانات وتنظيم جلسة مع الشركة المسؤولة عن نظام المسار الالكتروني للحج، من أجل تجنب وتذليل أي عقبات" .

وحول الخدمة الجديدة المتعلقة بشراء الأضحية (الهدي) لحجاج دولة فلسطين التي تم إضافتها هذا العام، ذكر أبو الرب: "تم إدخال نظام الأضاحي الالكتروني بالتعاون مع بنك التنمية السعودي لإبعاد فريضة الحج عن أي عبث، حيث سيتم تزويد كل حاج بوصل الكتروني خاص بالأضحية معتمد من بنك التنمية، وسيتم إطلاق رابط الكتروني يحتوي على الفيزا الالكترونية الخاصة بكل حاج مع وصل الأضحية المعتمد".