بحثا ملفات مهمة

بالصور: الكشف عن تفاصيل اجتماع "حماس" بالوفد الأمني المصري في غزّة!

كشف تفاصيل اجتماع "حماس" بالوفد الأمني المصري في غزّة!
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

قالت حركة "حماس" في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، إنّ وفداً من قيادتها برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، وعضوية كل من: "يحيى السنوار، خليل الحية، روحي مشتهى" استقبل اليوم وفد المخابرات المصرية برئاسة الوكيل أيمن بديع وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق والعميد تامر في غزة.

وبيّنت الحركة في بيان لها أنّ اللقاء جرى خلاله بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف الوحدة الوطنية الفلسطينية، والعلاقات الثنائية وهموم الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة والتفاهمات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت أنّ وفدها قدمَ موقفاً إيجابياً في المضي قدماً لتحقيق الوحدة الوطنية، حيث استحضر المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية أنّ يكون الموقف الفلسطيني نابعاً من التوافق الوطني على استراتيجية مواجهة المخاطر، وعلى رأسها "صفقة القرن، ومؤتمر البحرين".

وأشارت إلى أنّ وفدها القيادي أكّد على موقف الحركة الذي يتقاطع مع الكل الوطني المتوافق عليه في محطات عديدة، مُبيّنةً أنّه قدمَ للوفد الأمني المصري شرحاً وافياً عن خروقات العدو الإسرائيلي تجاه قطاع غزّة، وتباطؤه في تطبيق التفاهمات.

وكشفت أنّها أبلغت الوفد بضرورة تفهم الاحتلال بأنّ المقاومة لن تقبل إلا بكسر الحصار عن قطاع غزّة، إضافة إلى التأكيد على أهمية تطوير العلاقات بين مصر والحركة في قطاع غزّة، وأنّ تنامي العلاقات يُحقق مزيداً من التعاون في المجالات التي تخفف عن الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزّة.

بالصور: الكشف عن تفاصيل اجتماع "حماس" بالوفد الأمني المصري في غزّة!
بالصور: الكشف عن تفاصيل اجتماع "حماس" بالوفد الأمني المصري في غزّة!