بدء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية/ الإعادة في 7 هيئات محلية بالضفة

الانتخابات المحلية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فُتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم السبت الساعة السابعة، أمام الناخبين لبدء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية/ الإعادة في (7) هيئات محلية في الضفة الغربية، وستقفل أبوابها عند السابعة مساءً.

وأفاد بيان صادر عن لجنة الانتخابات المركزية اليوم، بأن عدد أصحاب حق الاقتراع بلغ (29,589) ناخبًا مسجلين في (14) مركز اقتراع، حيث يتنافس (194) مرشحًا من (23) قائمة انتخابية، على (79) مقعد في (7) هيئات محلية في الضفة الغربية هي: (حزما-القدس، وقفين-طولكرم، وقبلان-نابلس، وجيوس-قلقيلية، وكفر الديك-سلفيت، وتفوح وبيت عوا-الخليل).

ودعت اللجنة المواطنين في البلدات المذكورة إلى المشاركة في العملية الانتخابية، حيث وضعت كل الترتيبات اللازمة لتسهيل وصول المواطنين إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر، حيث تقدم طواقم الاقتراع المتواجدة في المراكز المساعدة والإرشاد للمواطنين.

كما وأهابت اللجنة بالكتل المرشحة وشركاء العملية الانتخابية الالتزام بالشروط التي تضمن سير العملية الانتخابية وفق الإجراءات، بالاستناد للأحكام والقوانين.

ومن المقرر أن تغلق مراكز الاقتراع في السابعة من مساء اليوم، إيذانا ببدء عملية الفرز في نفس محطات الاقتراع، حيث يتم في ختامها الإعلان عن عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم مباشرة بعد الانتهاء من الفرز. ومن ثم يقوم موظفو اللجنة بتجميع عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة في جميع المحطات التابعة للهيئة المحلية، وذلك في مبنى مجلس الهيئة المحلية. هذا ومن المقرر الإعلان عن النتائج الأولية الرسمية ظهر يوم غد الأحد الموافق 14/7/2019.

يذكر أنه إضافة إلى الهيئات المحلية التي انطلقت فيها عملية الاقتراع اليوم، يوجد 7 هيئات محلية أخرى ترشحت فيها قائمة واحدة، إضافة إلى أن هناك 3 هيئات محلية لم تترشح فيها أي قائمة.