طالب حماس بتوضيح موقفها

صورة: "أحمد يوسف" يوجّه رسالة انتقاد لحماد بعد تصريح أدلى به

صورة: "يوسف" يوجّه رسالة انتقاد لحماد بعد تصريح أدلى به
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بعثَ القيادي بحركة حماس د. أحمد يوسف، رسالة لعضو المكتب السياسي بالحركة، فتحي حماد، بعد تصريحات أدلى بها حماد خلال مشاركته الجمعة الماضية بفعاليات مسيرات العودة في أسبوعها الـ"66"، والتي دعا خلالها إلى مهاجمة "اليهود" أينما وجدوا.

وقال يوسف في تدوينة له عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أخي فتحي حماد (أبو مصعب) لقد أخطأت فيما ارتجلت من خطاب، ولم يحالفك الحظ في كثير مما قلت في سياق الجواب".

وتابع يوسف: "أتفهم غضبك على جرائم الاحتلال بحق شعبنا، ولكنّّ لغة السكاكين والأحزمة الناسفة ليست لغة أهل السياسة، كما أنّ الحديث عن قتل اليهود باللغة التي أوردتها فيه مخالفة دينية وقيمية وأخلاقية، وحتى أنها تتناقض مع ما جاء في وثيقة حركة حماس السياسية".

وأردف: "يا أخانا يا أبا مصعب ما تحمست لقوله ارتجالاً سيُعطي كل الذرائع للاحتلال لتشديد الحصار وممارسة المزيد من العدوان، ولن يُسهم في التخذيل عن شعبنا في قطاع غزّة".

وعبّر يوسف عن أمنياته في أنّ تُصحح حركة حماس ورئيس مكتبها السياسي، الخطأ من خلال توضيح موقف الحركة، مُؤكّداً على أنّ هذه التصريحات كلفتها عالية، وتداعياتها موجعة، "فاتقوا الله يا أولي الألباب!!".

 

 

صورة: "أحمد يوسف" يوجّه رسالة انتقاد لحماد بعد تصريح أدلى به