توافق بين شركات الاتصالات والإنترنت على مراعاة ظروف الموظفين الحكوميين

الاتصالات الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحاق سدر اليوم الأحد، عن توافق الوزارة مع شركات الاتصالات والانترنت، لمراعاة الظروف الاقتصادية للموظفين الحكوميين الذين يتلقون منذ خمسة شهور رواتبهم منقوصة بسبب اقتطاع الاحتلال لعائدات الضرائب الفلسطينية.

وأكد الوزير سدر، على أنّ مزودي الخدمات سيقومون بتأجيل المستحقات المالية المترتبة على الموظفين وفق جدول زمني مناسب للطرفين، مشيراً إلى تعامل الشركات الوطنية بإيجابية مع أكثر من موظف اشتكى جراء انقطاع خدمات الانترنت.

وبخصوص خدمة التناقل الرقمي، شدد وزير الاتصالات على أن التجهيزات الفنية مستمرة بهذا الخصوص، متوقعاً بأن ينجز هذا الموضوع وفقاً للجدول الزمني المقرر.

وكان وزير الاتصالات قد أعلن في الثامن عشر من الشهر الماضي عن إطلاق خدمة تناقل الأرقام في فلسطين بين مشغلي الهاتف المحمول.

ولفت الوزير سدر إلى أن هناك نية لإعادة النظر في تسعيرة خدمات الاتصالات الأرضية والمحمولة والانترنت وفقا لدراسة سيجريها خبير أجنبي.

وأشار إلى ن هذه الدراسة ستراعي تكلفة تشغيل الخدمة التي تتباين بين شركة وأخرى، للوصول إلى أسعار ملائمة لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومتناسبة مع دول الجوار.