وموعد تسليم جوازات السفر

الكشف عن التسعيرة النهائية لرحلة الحج للعام 2019!!

حجاج غزة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أعلن رئيس جمعية مكاتب الحج والعمرة عوض أبو مذكور أن لجنة الحج والعمرة المشتركة بين الضفة الغربية وقطاع غزة ستقوم اليوم الأحد، بتحديد التسعيرة النهائية لرحلة الحج هذا العام 2019م-1440هـ، مشيرًا إلى أنّها قد تتجاوز الـ2600 دينار.

ودعا أبو مذكور في تصريح صحفي، الرئيس محمود عباس المساعدة في دفع جزء من رسوم الحج لهذا العام نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الحجاج.

وأوضح أنّه من المقرر أنّ يُغادر حجاج بيت الله الحرام قطاع غزة بتاريخ 24/7، مُؤكداً على أنّ هذا الموعد لم يحسم بعد بسبب الخلاف على رسوم النقل من وإلى القاهرة.

وأشار إلى أنّ لجنة الحج والعمرة تواصل المفاوضات مع الخطوط الجوية المصرية للبقاء على تسعيرة النقل، إلا أنها لم تتوصل لأي تسوية، موضحًا أن تفييز الجوازات سيتم إلكترونيًا ولا داعي لقلق الحجاج.

من جانبها أكّدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، على أنّه سيجري اليوم الإعلان بشكل رسمي عن موعد تسليم جوازات السفر لحجاج القطاع، لافتاً إلى أنّه تم الانتهاء من 70-80% من التأشيرات الخاصة بها إلكترونيًا لأول مرة".

وأضاف وكيل الوزارة حسام أبو الرب في تصريح اليوم: "سيتم اليوم الإعلان عن موعد تسليم الجوازات، حيث ستبدأ الأوقاف بتسليمها للمعنيين في القطاع كي يتم التأشير عليها وتفييزها حسب الأصول.

وأشار إلى أن الجوازات لن تذهب إلى مصر، موضحًا أنه جرى تجهيز مختبر وغرفة حاسوب في مقر وزارة الأوقاف برام الله، ويتم خلاله التعامل مع كافة البيانات الخاصة بالجوازات.

وأوضح أبو الرب أنّ التجهيزات لإطلاق موسم الحج لهذا الموسم في القطاع والضفة وصلت إلى مراحلها النهائية، مُؤكّداً على أنّه تم الانتهاء من كل الاستعدادات المتعلقة بسفر الحجاج، حيث تم تأمين المساكن والفنادق وكل ما له علاقة بإقامة الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى توقيع عقود خدمات المشاعر المختلفة في جبل عرفات ومنى.

ونوّه إلى أنّ الوزارة أنهت موضوع استئجار الحافلات البرية لحجاج المحافظات الشمالية، فيما تم اليوم توقيع اتفاقية النقل الجوي والبري الداخلي لحجاج المحافظات الجنوبية مع وزير النقل والمواصلات وبحضور رئيس الوزراء محمد اشتية.

وفيما يتعلق بالتترتيبات الخاصة بالموسن، بيّن أنّها جاهزة، موضحًا أنّ وفد وزارة النقل والمواصلات سيتوجه إلى القاهرة لإنهاء توقيع العقود مع الشركات المختصة بذلك.

وألمح إلى أن موعد سفر حجاج غزة سيكون ما بين تاريخ 24-29 يوليو الجاري، مؤكدًا على أنه سيتم الإعلان الرسمي عقب توقيع جميع الأوراق المتعلقة بذلك.