قادم من رام الله

وفد فلسطيني رفيع المستوى يصل القاهرة لهذا السبب

علم فلسطين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

وصلَ وفد فلسطيني رفيع المستوى إلى العاصمة المصرية "القاهرة"، اليوم الأحد، قادمًا من مدينة رام الله للمشاركة في فعاليات الدورة الـ102 لمؤتمر المشرفين التي تبدأ اليوم بمقر جامعة الدول العربية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شئون اللاجئين أحمد أبو هولي الذي يرأس الوفد: إنّ "منظمة التحرير ستواصل تحركها مع الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، لمواجهة الخطة الأمريكية الهادفة إلى تفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا".

وتابع أبو هولي: "المنظمة الفلسطينية تسعى أيضاً لحشد الدعم السياسي والمالي لتجديد ولاية تفويض عمل الوكالة الذي سينتهي في أيلول/ سبتمبر المقبل بأغلبية مطلقة في الأمم المتحدة، بما يضمن الحفاظ على بقاء وجودها واستمرارها في تقديم خدماتها للاجئين كمؤسسة أممية شاهدة على مأساتهم والعنوان السياسي لقضيتهم في الأمم المتحدة".

وأشار عضو اللجنة التنفيذية إلى أنّ توصيات المؤتمر سيتم عرضها على مؤتمر وزراء خارجية الدول العربية الذى سيعقد في وقت لاحق.

وذكر أنّ أعمال الدورة (102) تأتى في ظل ظروف وتطورات خطيرة ترافق قضية اللاجئين على ضوء التصريحات الخطيرة التي تخرج من الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي حول تصفية قضية اللاجئين وعن المسعى الأمريكي الذي كشف عنه المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات لتوطين اللاجئين وتصفية "أونروا" ونقل المسؤولية عن اللاجئين الفلسطينيين إلى الدول المضيفة.