ليبرمان يجدد هجومه على نتنياهو بسبب حزب الله

نتنياهو وليبرمان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

جدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان هجومه على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بسبب تهديدات الأخير لحزب الله اللبناني.

وأفاد موقع "i24" العبري اليوم الاثنين، بأن ليبرمان يستمر في هجومه على نتنئاهو، وذلك على خلفية التوتر الكلامي مع حزب الله اللبناني.

وأوضح الموقع أنه تعقيبا على تصريحات نتنياهو لحزب الله والتي تعهد فيها بـ"تسديد ضربة عسكرية ساحقة لها وللبنان، إذا ما تجرأت على ارتكاب حماقة وهاجمت دولة الاحتلال"، خاطب ليبرمان نتنياهو بقوله: "الكلب الذي ينبح لا يعض".

وجاءت تصريحات نتنياهو الذي يستعد لخوض الانتخابات الإسرائيلية الجديدة عقب فشله في تشكيل الحكومة، في كلمة ألقاها اليوم في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومة الاحتلال، بعد أن "كرر أمين عام حزب الله حسن نصر الله الجمعة، تهديده لإسرائيل، بضرب حاويات الأمونيا في خليج حيفا".

كما اعتبر ليبرمان في تصريحات صحفية أن "الاعتذار عن قتل عنصر من حركة حماس جنونا مطلقا، وهو مؤشر على حالة من الذعر".

وأضاف: "رئيس الحكومة يُعد على الفور، قائمة بالمزيد من التنازلات، التي تتم بطريقة متهورة وغير مسؤولة، كل شهر ندفع لحماس المزيد لكي لا يهاجموننا".

وقصد ليبرمان ذلك "سماح دولة الاحتلال بإدخال الأموال القطرية إلى القطاع، كجزء من التفاهمات التي تم التوصل إليها مع حماس بوساطة مصرية وأممية".

وذكر الموقع، أنه "على الرغم من أن ليبرمان يعتبر من معسكر اليمين الإسرائيلي، الذي يتزعمه نتنياهو، إلا أنه دخل في خلافات حادة معه، حينما استقال من حكومته في نوفمبر 2018".

وتابع: "تعمقت الخلافات بينهما، بعد أن رفض ليبرمان الانضمام إلى حكومة نتنياهو الأخيرة، بعد الانتخابات التي جرت في إبريل الماضي".

كما وأشار إلى أن "ليبرمان يصور نفسه أنه يمثل التيار اليميني المتشدد إزاء الفلسطينيين من جهة، والعلماني المناهض للأحزاب اليهودية المتدينة من جهة أخرى، وذلك في ظل "ضعف نتنياهو إزاء حماس"- على حد تعبير ليبرمان-.