"حماس" تُعلّق على إغلاق وزارة العمل اللبنانية مؤسسات تجارية للاجئين

حماس
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

عقّبت حركة حماس في لبنان اليوم الاثنين، على قيام وزارة العمل اللبنانية، بإغلاق مؤسسات تجارية للاجئين الفلسطينيين.

وأكد مصدر مسؤول في الحركة خلال بيان صحفي، رفض حركته لإجراءات وزارة العمل اللبنانية ضد اللاجئين الفلسطينيين، قالًا: "نرفض سياسة القتل البطيء، وندعو إلى إنهاء فوري لكل قرارات الإغلاق والمنع".

وأضاف المصدر: "هذا القرار لا يخدم العلاقة والحوار اللبناني الفلسطيني، وإنما يندرج في خدمة مضامين وأهداف صفقة القرن التي تسعى إلى شطب قضية اللاجئين الفلسطينيين".

وشدد على رفض أي قرار وأي إجراء يؤدي إلى إغلاق المؤسسات التي يملكها لاجئون فلسطينيون، وملاحقة العمال الفلسطينيين ومنعهم من العمل، مطالبًا بالتوقف الفوري عن هذه الإجراءات وإعادة فتح المؤسسات التي أغلقت، ووقف التعقبات ضد العمال الفلسطينيين.

وحملت حركة حماس الجهات التي تقوم بهذه الإجراءات التعسفية الظالمة، المسؤولية الكاملة عن قراراتها التي تمس بكرامة وحقوق اللاجئين الفلسطينيين، والتي ستؤدي إلى توترات اجتماعية، مشددة على أن الحركة لن تقبل تهديد حياة ومستقبل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وستسقط سياسة القتل البطيء.

كما حملت الجهة التي تلاحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومصادر رزقهم مسؤولية ما سينتج عن هذه القرارات من تبعات سياسية واجتماعية وإنسانية.

يذكر أن وزارة العمل اللبناني، أطلقت حملة لمكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية، تضمنت اغلاق المحال التي تشغل عمالا أجانب بشكل غير قانوني، وتنظيم محاضر ضبط بالشركات التي تشغل العمال الأجانب بدون إجازات عمل لهم.