إضراب شامل ومظاهرات تعم المخيمات الفلسطينية بلبنان

مخيمات لبنان
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

عم إضراب شامل المخيمات الفلسطينية في لبنان، اليوم الثلاثاء، استجابة لـ "يوم الغضب" الذي دعت إليه القوى السياسية الفلسطينية واللجان الشعبية ولجنة تجار سوق الخضار.

وشارك أهالي مخيمي عين الحلوة و المية مية، في مظاهرات احتجاجية في صيدا بلبنان بسبب قرارات وزارة العمل اللبنانية المجحفة بحق اللاجئين الفلسطينيين.

وفي مدينة صور، أقفلت منذ الصباح الباكر جميع مداخل مخيمات الرشيدية وبرج الشمالي والبص، كما اعتصم العشرات في مخيم الجليل في بعلبك عند مدخل المخيم احتجاجاً على قرارات وزارة العمل، وقطعوا الطريق المؤدية الى داخل المخيم، ورفعوا شعارات تطالب وزير العمل كميل أبو سليمان بالعودة عن قراراته بحرمان الفلسطينيين من حق العمل.

وفي العاصمة بيروت، شلّ الإضراب الشامل مخيم شاتيلا، كما أغلق الأهالي المداخل المؤدية إلى المخيم احتجاجاً على إجراءات وزارة العمل اللبنانية، كما قطع أبناء مخيم البداوي في شمال لبنان الطريق العام في رفضاً لقرار معاملة العامل الفلسطيني كالعامل الأجنبي.

ويعتبر هذا الإضراب هو الأشمل الذي تشهده المخيمات الفلسطينية منذ سنين طويلة، وذلك وسط شعور بأن الاتصالات​ الفلسطينية - اللبنانية واللقاءات لم تؤت ثمارها بالتراجع عن القرار، ما يبقيه سيفاً مسلطاً على رقاب العمال والمؤسسات معاً.