"أفخم": الحوار والتعاون مع دول المنطقة أولوية لإيران

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم
حجم الخط

اكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم اليوم الاربعاء، ان الحوار والتعاون مع دول المنطقة واحلال الامن والاستقرار فيها اولوية لايران مجددة استعداد بلادها اجراء محادثات جديدة وودية ومعمقة مع جميع الدول في المنطقة.

وقالت افخم خلال مؤتمرها الصحفي الاسبوعي ان ايران اثبتت خلال العامين الماضيين انها تولي اهمية كبيرة للسلام والاستقرار الاقليمي والدولي.

واضافت  ان  الحكومة الايرانية تخطو خطوات ثابتة بهذا الخصوص وتتابع سياسة ازالة التوتر وتعزيز الثقة المتبادلة في سياستها الخارجية.

واوضحت افخم ان قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي خامنئي اكد ان ايران اغلقت الطريق على التسلل الامريكي الى داخلها مشددة على ان علاقات إيران مع الدول الاخرى مبنية على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشوءون الداخلية لها .

وشددت المتحدثة على ان دعم ايران كان وما زال موجودا لقوى المقاومة وكل الذين يتصدون لاعتداءات الكيان الصهيوني في المنطقة دون ان تتدخل في القضايا الداخلية للدول.

ووصفت افخم اعادة فتح السفارتين الايرانية والبريطانية في لندن وطهران بأنها خطوة وصفحة جديدة بدأت في تنمية العلاقات بين البلدين مع امكانية ارتقائها عندما تتيح الظروف ذلك.

وتابعت ان دعاة الحرب يعتبرون الاتفاق النووي بين ايران والدول الست يعارض مصالحهم.

كما  دعت افخم جميع الاحزاب اللبنانية الى توفير الانسجام الداخلي وحلحلة ازمات البلد.

واشارت المتحدثة الى ان  اهم المواضيع التي تتابعها ايران هي ضرورة وقف الهجمات وايصال المساعدات الى الشعب اليمني ورفض التدخل الخارجي والتوصل الى حل سياسي للازمة اليمنية عبر الحوار.