بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت سيد محمد الجبري (24 عاما)، وشرف الدين ياسين أبو سالم (23 عاما)، وهما من مخيم عايده شمال بيت لحم، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما .

وأضافت المصادر، أنه في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال موسى جودت العمور (18 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، كما قامت بتحطيم مركبة عمومية تعود لوالد المعتقل العمور، والاستيلاء عليها.

وفي رام الله والبيرة: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من الأسرى المحررين: خالد أبو البها، وسامي حسين، عقب دهم منزليهما في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومحمد أبو سليم من قرية رنتيس.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ماهر بلايشة (37 عاما)، عقب دهم منزله في مخيم الجلزون، وتفتيشه، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق، جراء اطلاق الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في المخيم.

وفي قلقيلية: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عبد الرحمن نوفل (24 عاما)، عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، في مدينة قلقيلية.

وفي الخليل: قال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عمر سليمان أبو عياش (24عاما)، وذلك بعد مداهمة منزله وتفتيشه، في بلدة بيت أمر شمال الخليل، ونقلته إلى مركز توقيف وتحقيق عصيون.

كما اعتقلت المواطن شهاب عارف يوسف قزاز بعد مداهمتها وتفتيشها عدد من المنازل في بلدة دورا.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت بلدة الظاهرية وفتشت منزل المواطن هشام إبراهيم الهوارين.

وفي القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم شعفاط، وجرت مواجهات مع الشبان أطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي، وقنابل الصوت والغاز، واعتقلوا فتى لم تعرف هويته بعد، واقتادوه إلى جهة مجهولة.

كما داهم جنود الاحتلال أربعة منازل تعود لعائلة عوض.

وفي جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مواطنين من قرية أم التوت، واقتحمت قرى دير أبو ضعيف، وفقوعة، وجلبون شرق مدينة جنين، ونصبت عدة حواجز عسكرية في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين مازن مصطفى زكارنة (60عاما)، وشقيقه عدنان (40 عاما)، بعد اقتحام القرية ومداهمة منزليهما وتفتيشهما.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد، وقرى فقوعة، ودير أبو ضعيف، وجلبون، وشنت حملة  تمشيط واسعة وسيرت آلياتها في الأزقة والشوارع.