وجهها لنائبات ديمقراطيات

"النواب الأمريكي" يُصادق على قرار يُدين تصريحات عنصرية لترامب

ترامب
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

صادق مجلس النواب الأميركي اليوم الأربعاء، على قرار يدين التصريحات العنصرية للرئيس الأميركي دونالد ترمب، التي وجهها أخيرًا إلى عدد من النائبات الديمقراطيات من أصول أجنبية.

وأكد  المجلس في قرار بثته القناة التلفزيونية "سي بي إس إن" الأميركية، على أنّ مجلس النواب يدين بشدة التصريحات العنصرية للرئيس ترمب الذي شرع وعزز الخوف والكراهية تجاه الأميركيين الجدد والأشخاص ذوي البشرة الملونة.

وعقدت أربع نائبات ديمقراطيات بالكونغرس الأميركي أمس مؤتمرًا صحفيًا ردًا على ما وصفنه بإساءة ترمب لهن بعد دعوته إياهن للعودة إلى بلدانهن الأصلية في سلسلة تغريدات على تويتر، وتشبثه بما قاله رغم الانتقادات.

وذكرت النائبة إلهان عمر في المؤتمر الصحفي الذي عقد داخل مقر الكونغرس أن هجوم ترمب عليها وعلى ثلاث نائبات أخريات "عنصري تجاه مشرعات ملونات، وهو يمثل أجندة القوميين البيض"، داعية وزميلتها الديمقراطية رشيدة طليب إلى بدء محاكمة برلمانية للرئيس بهدف عزله.

بدورها، صرحت النائبة الديمقراطية أيانا بريسلي بأن تغريدات ترمب تحض على كراهية الأجانب، قائلة إن ذلك لن يجعلها تصمت.

فيما عبرت النائبة الديمقراطية ألكسندرا أوكاسيو كورتيس عن أسفها للطريقة التي يشعر بها ترمب تجاه الأشخاص الملونين والمهاجرين المتجنسين بالولايات المتحدة، ودعت إلى تجاوز مفاهيمه عن أميركا.

وصوت النواب بأغلبية 240 صوتا مقابل 187 لصالح قرار يدين تصريحات ترمب ضد أربع من نواب المجلس.