بحضور شخصياتٍ اعتبارية

تفاصيل لقاء الأحمد برئيس لجنة "الحوار اللبناني الفلسطيني" في بيروت

عزام الأحمد
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

التقى موفد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد اليوم الخميس، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة.

وذكر الأحمد: "للجنة الحوار اللبناني الفلسطيني أهمية خاصة في معالجة الاوضاع المعيشية والحياتية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، الذين هم ليسوا بأجانب ولا بوافدين".

وأضاف: "قد برز دورها في الأزمة الحالية التي أثارتها  طريقة تطبيق قانون العمل في لبنان، وأكدنا على ضرورة معالجة  هذه الأزمة بالحوار والحوار فقط بعيدًا عن أشكال التوتر ومحاولات استغلال هذه المشكلة".

وتابع: "جرى خلال اللقاء الاتصال مع الرئيس محمود عباس الذي أكد على ذلك وعلى الالتزام بمعالجة المشكلة بالحوار فقط ودعوة أبنائنا في المخيمات إلى الهدوء وتلمس النتائج التي بدأت تظهر".

وأردف: "كان هناك تفاهم مشترك على طريقة المعالجة التي بدأت ملامحها تظهر بوضوح كامل، كما أعلن عن ذلك رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء سعد الحريري الذي أعلن أن الملف سيحال إلى مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات المناسبة."

وأضاف: "تمّ الاتفاق مع منيمنة على أهمية متابعة الحوار الهادئ واستمرار العمل من أجل معالجة كيفية تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على المستويات كافة".

وحضر اللقاء، سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات.