بيان مهم صادر عن تيار الإصلاح الديمقراطي في "فتح"

تيار فتح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، اليوم الخميس، على أنّ آلة هدم المؤسسات الفلسطينية، التي كان من المفترض أنها تبني مداميك الدولة، تواصل عملها من أجل تدمير كل ما تم بناؤه وما تم إنجازه على طريق الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال التيار في بيان صحفي ورد وكالة "خبر"، نسخة منه: "تواصل آلة هدم المؤسسات الفلسطينية، التي كان من المفترض أنها تبني مداميك الدولة، عملها المتواصل من أجل تدمير كل ما تم بناؤه وما تم إنجازه على طريق الخلاص من الاحتلال، وعرقلة الانتقال لمجتمع المؤسسات وفصل السلطات وسيادة القانون".

وأضاف البيان: "بعد أن أقدم عباس على حل المجلس التشريعي، بقرارٍ باطلٍ دستورياً ومنعدم الأثر، وبعد أن أجهز على منظمة التحرير الفلسطينية واستولى على مقدراتها، وبعد أن وضع نصف القضاء في جيبه بإنشاء محاكم وفق إجراءاتٍ باطلة، أكمل اليوم تدمير النصف الثاني من مؤسسة القضاء عبر حل مجلس القضاء الأعلى واستبداله بمجلس انتقالي، في خطوةٍ غير مفهومةٍ على الإطلاق".

وتابع: "تعيين عيسى أبو شرار الذي يقترب عمره من تسعين عاماً، رئيساً للمحكمة العليا، رغم تقدمه في السن وعدم قدرته على أداء المهمتين، ما يعني الرغبة الكامنة في القضاء على آخر أمل لأبناء شعبنا في تحقيق ولو النذر اليسير من العدالة".

ودعا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح كل قوى شعبنا وكل مؤسساته الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني إلى إدانة هذا العدوان على القضاء الفلسطيني، مطالبًا قضاة فلسطين جميعاً بتحمل مسؤولياتهم دفاعاً عن النظام العدلي الفلسطيني في مواجهة الجريمة التي ارتكبت في حقه.

وذكر البيان: "من حق القضاة اختيار ممثليهم دون وصاية من السلطة التنفيذية، وتشكيل لجنة وطنية للنظر في أهلية من يُقدم على هذه الجرائم في الوقت الذي يواجه فيه شعبنا المكائد ومحاولات تصفية قضيته الوطنية".