تفاصيل لقاء وفد من "حماس" مع الحريري في بيروت

وفد من حماس يبحث مع الحريري تداعيات قرار وزارة العمل اللبنانية
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

التقى وفد من حركة "حماس" في لبنان برئاسة عضو المكتب السياسي عزت الرشق اليوم الجمعة، رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري؛ لبحث تداعيات قرار وزارة العمل اللبنانية القاضي بوضع قيود على عمل الفلسطينيين في لبنان.

وضم وفد حركة حماس عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية أسامة حمدان، وعضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية علي بركة، وممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، كما حضر اللقاء رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة.

من جهته، قال الرشق، إنّ وفد حركته ناقش مع الحريري العلاقات الثنائية والتطورات المتعلقة بالوضع الفلسطيني واللاجئين في المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وأضاف الرشق: "أكدنا خلال لقائنا مع الرئيس الحريري أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ليسوا وافدين أو عمالة أجنبية، ولهم صفة سياسية يجب ألا يتم المساس بها".

وجدد الرشق موقف حركة حماس الرافض لقضية توطين اللاجئين الفلسطينيين، مشيراً إلى أن الرئيس الحريري تفهم مطالب الوفد، وأكد أن الأمور باتت في عهدة الحكومة اللبنانية.

وتعم كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان الأربعاء إضرابًا عامًا وشاملًا احتجاجًا على قرار وزارة العمل اللبنانية بإغلاق عشرات المؤسسات التي يعمل بها عمال فلسطينيون.