بعد استهداف المتظاهرين اليوم

قيادي بـ"حماس" يوجه رسالة للوسطاء وهذا ما جاء فيها!

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجه الناطق باسم حركة "حماس"، مساء اليوم الجمعة، رسالة إلى الوسطاء، وذلك عقب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين في مسيرات العودة شرق قطاع غزّة .

وأوضح برهوم في بيان صحفي وصل " خبر" نسخة عنه، أن تعمد استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين بالرصاص الحي في مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الـ"٦٧" جمعة حرق العلم" جلهم من النساء والأطفال والصحفيين، جريمة إضافية تضاف إلى سجله الأسود بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وأهلنا في غزة المحاصرين.

وأضاف: "أننا إذ نحمل الاحتلال الإسرائيلي تبعات استمرار هذه الجرائم بحق المتظاهرين السلميين لندعو إلى اعتماد استراتيجية نضالية قوية وفاعلة تردع هذا الكيان المجرم وتضع حداً لجرائمه وتؤكد على أن الدم الفلسطيني خط أحمر وأن استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين لا يمكن التسليم به".

وطالبت الحركة الوسطاء وفي مقدمتهم الأشقاء في مصر بالتدخل الفوري لوقف هذه الجرائم ووضع حد لهذا التغول الإسرئيلي على أبناء شعبنا والعمل على إنهاء حصار غزة.

واُستشهد شابٌ وأصيب العشرات برصاص الاحتلال أثناء مشاركتهم في الجمعة الـ67 من مسيرات العودة والتي أطلق عليها " جمعة حرق العلم الصهيوني".

ونقل مراسل "خبر" عن وزارة الصحة بغزّة باستشهاد الشاب هيثم اكرم ابو سلمية (27 عاماً) وإصابة (97) بجراح مختلفة منها (36) بالرصاص الحي خلال الجمعة 67 شرق قطاع غزة.