استعدادًا لحرب محتملة

حزب الله ينشر جنوده على طول الحدود مع الأراضي المحتلة

حزب الله على الحدود
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أفادت صحيفة " ذا ديلي بيست" اليوم السبت، بأن حزب الله اللبناني قام بنشر جنوده على طول الحدود الشمالية من جهة لبنان ومرتفعات الجولان مع الأراضي المحتلة، استعدادًا لحرب محتملة.

وأوضحت الصحيفة، أن الحزب بدأ نشر قواته في الأيام الأخيرة وأنه يستعد فعليًا لأي أوامر تشير لإمكانية إطلاق الطلقة الأولى تجاه الأراضي المحتلة.

ونقلًا عن قائد ميداني في الحزب، أشارت الصحيفة إلى أن هناك (800) مقاتل على الحدود مع الأراضي المحتلة، وأنهم جاهزون للطلقة الأولى. مضيفًا أنهم مستعدون لخوض حرب كبيرة وقد تكون مدمرة سواء لدولة الاحتلال أو لبنان.

وأوضحت الصحيفة أن العقوبات على حزب الله وإيران تجعل من الحزب يفكر في مهاجمة دولة الاحتلال، رغم معرفة قيادة الحزب أن الحرب ستكون مغايرة للحروب السابقة والتي ستكون مدمرة للغاية. مضيفا "نعلم أن حرباً جديدة ستؤدي إلى دمار كبير لدولة الاحتلال ولبنان، لكن العقوبات التي تشل الاقتصادي الإيراني وتتسبب في خفض تمويل الحزب ودعمه ماليا، قد تجعل هذا السيناريو كابوساً حقيقياً ".

وأضاف القائد الميداني الملقب باسم "سمير"، أن حزب الله قادر على فتح جبهة أخرى من الجولان ولديه إمكانيات كبيرة منها طائرات بدون طيار وأسلحة مضادة للطائرات وللبوارج البحرية، مشيراً إلى أنه الآن لا توجد أي خطوط حمراء من قبل النظام السوري لفتح أي جبهة من الجولان ضد دولة الاحتلال كما كان سابقاً.

وحسب ما أفادت به صحيفة القدس ، أشارت "ذا ديلي بيست" بحسب مقاتلين من الحزب، إلى أن رواتبهم خفضت للنصف، ولكن لا زال الحزب يحافظ على قوة عسكرية كبيرة جدًا. وأن الحزب في حال قصفت إيران، فإنه فورًا سيرد بقصف دولة الاحتلال.