وزير خارجية أمريكيا يرفض الاجتماع بنظيره الإسرائيلي لهذا السبب!!

وزير الخارجية الأمريكي
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

رفض وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الاجتماع بوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الذي يزور واشنطن لأول مرة في منصبه الحالي.

وقالت القناة 13 العبرية: "كان من المفترض ان يجتمع كاتس مع بومبيو، الا ان الوزير الأميركي قام برفض الاجتماع بعد الطلب الذي قدمه نظيره الإسرائيلي من أجل الاجتماع به بسبب ضيق الوقت في جدوله الزمني، ومع ذلك فقد التقى بومبيو مع وزراء خارجية آخرين".

ونقل تلفزيون (I24NEWS) الإسرائيلي، أن هذه الأنباء تأتي على خلفية إعلان وزير الخارجية الإسرائيلي، الخميس، أنه التقى بشكل علني نظيره البحريني بواشنطن، في خطوة هي الأولى من نوعها بين البلدين اللذين لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية. 

وأوضح الوزير يسرائيل كاتس على "تويتر": "التقيت علنًا وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة"، مردفًا: "سأواصل العمل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي لدفع العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج قدمًا".

ونوهت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان صحفي، إلى أن هذا "اللقاء تم التنسيق له بالكواليس من جانب وزارة الخارجية الأميركية في إطار مؤتمر حول الحرية الدينية نظّمه بواشنطن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو".

وأشار البيان إلى أن الوزيرين "تطرقا إلى موضوع إيران والتهديدات الإقليمية بالإضافة إلى التعاون بين الدول، واتفقا على الاستمرار على هذا المسار".