"سيدتي" كيف تبدأين رجيمك بسهولة؟

كيف تبدأين رجيمك بسهولة؟
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

هل تواجهين صعوبة في كلّ مرّة تنوين فيها إعتماد رجيم جديد، وتحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تطبيقه بسلاسة؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدّم لك مجموعة من الخطوات والنصائح التي ستسهل عليك البدء بالرجيم وتطبيقه دون معانة.

1-تعتبر الإرادة الصلبة والعزيمة من أهمّ العناصر التي يمكن أن تساعدك على البدء برجيم ناجح وتطبيقه دون صعوبة. ومن الضروري هنا تحديد أهداف الرجيم والتركيز عليها ما سيشجّعك أكثر على الإلتزام بخطواته بغية تحقيقها بسرعة وسهولة.

2- حضّري لائحة بالأطعمة الصحية وذات السعرات الحرارية الخفيفة التي يمكنك تناولها خلال تطبيق الرجيم. ويمكنك هنا إستشارة أحد أخصائيي التغذية الذي سيساعدك على إختيار الرجيم والأطعمة المناسبة لك.

3- إمتنعي تماماً عن تناول المأكولات الجاهزة والمعلبة أو التوجّه إلى المطاعم، وحاولي تحضير الأطعمة المغذية والصحية في المنزل.


4- لا تترددي في إستشارة طبيب الصحة العامة قبل البدء بالرجيم خصوصاً إذا كنت تواجهين مشاكل صحية معينة، وسيصف لك الفحوصات الضرورية قبل المباشرة بالحمية.

5- إلتزمي بممارسة التمارين الرياضية 3 مرّات أسبوعياً على الأقلّ، ويمكنك هنا إختيار الرياضة التي تفضلينها أو الإكتفاء بالركض السريع أو حتّى المشي. وستحفّزك ممارسة الرياضة بشكل ملحوظ على الإلتزام بالرجيم والوصول إلى النتائج المتوخاة.

6- لا تتوقّفي أبداً عند الملاحظات السلبية التي قد تواجهينها أثناء تطبيق الرجيم إذ قد تؤثّر سلبياً على إرادتك، وحاولي إحاطة نفسك قدر الإمكان بالأشخاص الذين يشجّعونك على تطبيق الرجيم وتخطّي مصاعبه.