مصادر: الاحتلال الإسرائيلي قصف أهدافاً في العراق قبل يومين

مصادر: الاحتلال الإسرائيلي قصف أهدافاً في العراق قبل يومين
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

أكد مصدر في "فيلق القدس"، المكلف بالعمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني، لصحيفة "الجريدة" الكويتية، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن "إسرائيل" هي التي شنت الهجوم.

يأتي ذلك، في خطوة استباقية لنتائج التحقيق الذي أمر به رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي لكشف ملابسات الغارة التي استهدفت معسكر الشهداء، التابع لـ"لحشد الشعبي" العراقي، في منطقة آمرلي بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد، ليل الخميس- الجمعة، 

ووفق المصدر، فإنّ طائرات مسيرة إسرائيلية انطلقت من قاعدة التنف الأميركية في سورية، الواقعة في المثلث الحدودي السوري- العراقي- الأردني، هاجمت الثكنة التي تضم مخازن صواريخ صغيرة ومتوسطة المدى.

ولفت إلى أن الحرس الثوري توصل إلى هذا الاستنتاج لأن نوع الصواريخ المستخدمة في قصف المعسكر، هو نفس النوع الذي تستخدمه قوات الجو الإسرائيلية عادة، خلال عملياتها في سورية.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت أن "طائرة مسيرة مجهولة" هي التي قامت بالقصف، في وقت سارعت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إلى نفي علاقتها بالغارة.

في حين رفضت "إسرائيل" التعليق على الاتهامات، رجحت مواقع إخبارية محلية عراقية أن تكون مقاتلات إسرائيلية نفذت الهجوم، مستندة في ذلك إلى حجم الانفجارات في المعسكر والحرائق التي اندلعت.