المالكي: دولة جديدة ستعترف بدولة فلسطين نهاية الشهر الجاري

رياض المالكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، إنّنا سنشهد اعتراف دولة جديدة بدولة فلسطين مع نهاية هذا الشهر، وبالتالي سيصل مجموع عدد الدول التي تعترف بدولة فلسطين إلى (140)، ما يدلل على الجهود الجمة التي تقوم بها القيادة على الصعيدين السياسي والدبلوماسي.

واشار المالكي في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين، إلى أن دولة فلسطين متواجدة دائما في كل المؤتمرات الاقليمية والدولية، مضيفاً أن فلسطين دائماً تنتخب في الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز كنائب رئيس في الحركة، مشيراً إلى عقد اجتماع للجنة فلسطين في حركة عدم الانحياز، وهي مجموعة تمثل الدول التي ترأست الحركة على مدار سنوات إقامتها، وعلى أن يصدر بيان قوي عنها داعم لفلسطين.

وأوضح المالكي، أنه بعد ذلك سيزور جمهورية الأكوادور وسيتم التوقيع على ثلاث اتفاقيات، ومن ثم سيلتقي الرئيس الاكوادوري ووزير الخارجية، ومن ثم سيعقد اجتماعا لسفرائنا في القارة في أميركا اللاتينية للتباحث حول كيفية تمتين العلاقة مع القارة وتصويب العلاقات، وتفعيل دور الجاليات الفلسطينية.

وأشار المالكي إلى زيارة أخرى سيقوم بها الى جزيرة "سانت فينسيت والغرينادين"، وهي دولة صديقة تعترف بدولة فلسطين، وانتخبت كعضو غير دائم في مجلس الامن، وسوف يتم التنسيق معها حول القضية الفلسطينية، مبيناً أنه بعد هذه الزيارة لأميركا اللاتينية، سيعود باعتراف إحدى الدول بدولة فلسطين.