الرئيس الفنزويلي يؤكد دعمه لفلسطين

عباس ونظيره الفنزويلي
حجم الخط

كراكاس - وكالة خبر

عبّر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو اليوم الأحد، لدى لقائه وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، على هامش أعمال المؤتمر الوزاري لدول عدم الانحياز،عن موقف بلاده المبدئي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

وأكد مادورو على ضرورة أن تكثف فنزويلا وفلسطين جهودهما لمواجهة غطرسة الإدارة الأميركية بسياساتها التي تتناقض مع مبادئ العلاقات الدولية القائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، ومبدأ حرية الشعوب في تقرير مصيرها.

بدوره، وضع المالكي الرئيس الفنزويلي في صورة آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية والتحرك الدولي الذي تقوم به القيادة الفلسطينية من ضمنها على مستوى محكمة الجنايات الدولية ومحكمة العدل العليا، لمواجهة المساعي الأميركية والإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية، من خلال فرض سياسات الأمر الواقع على الأرض متجاوزة قرارات الإجماع الدولي.

كما اجتمع المالكي مع نائبة الرئيس التنفيذية للجمهورية ديلسي رودريغيز، التي أكدت موقف فنزويلا من القضية الفلسطينية باعتبارها ركنا من أركان السياسة الخارجية الفنزويلية ومبدأ من مبادئ وأولوية دول حركة عدم الانحياز.

وأشادت رودريغيز بالتنسيق العالي بين الدولتين الحليفتين على الساحة الدولية، لمواجهة تهديدات الإدارة الأميركية تجاه الدولتين الصديقتين.