برئاسة الأحمد

أبو يوسف: وفد فلسطيني رفيع المستوى يتوجه إلى سوريا اليوم لهذا السبب!

واصل ابو يوسف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يتوجه اليوم الاثنين، وفد فلسطيني رفيع المستوى، إلى العاصمة السورية دمشق؛ من أجل متابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين هناك، والتشاور مع القيادة السورية.

ويترأس الوفد، عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، فيما يضم عضوي اللجنة التنفيذية واصل أبو يوسف وأحمد أبو هولي الذي يرأس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينية.

من جهته، أوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف في تصريحات رصدتها "خبر"، أن وفدًا رئاسياً ومن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، سيكون في دمشق خلال ساعات، مشيراً إلى أن الزيارة تندرج في إطار تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور مع الدولة السورية والإطلاع على أوضاع اللاجئين خاصة في مخيم اليرموك .

وقال أبو يوسف، إنّ الوفد سيعقد مجموعة من الاجتماعات السياسية، ولقاءات أخرى ذات طابع خاص، لها علاقة بكيفية متابعة أوضاع شعبنا هناك وتعزيز صموده.

وأضاف: "ننسق مع الدولة السورية في كيفية درء المخاطر المحيطة ومواصلة الجهود من أجل إعادة بناء مخيم اليرموك وعودة النازحين منه"، لافتاً إلى الموقف السوري الرافض لـصفقة القرن وورشة البحرين.

وفي شأن آخر، عدّ أبو يوسف ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي واد الحمص بقرية صور باهر شرق القدس "تطهير عرقي وتهويد للقدس ومحاولة لإفراغها من سكانها".

وأكد على ضرورة أن يكون هنالك موقفاً جدياً وحقيقياً في ظل سياسة الهدم الإسرائيلية، داعياً إلى توفير الحماية الدولية لشعبنا في القدس وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة.