"شؤون اللاجئين" تُحذّر من استمرار سياسة هدم منازل المقدسيين

هدم منزل
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

حذّرت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين، من استمرار حكومة الاحتلال في سياسة هدم منازل المقدسيين وحملات التطهير العرقي والتهجير القسري التي ستكون لها انعكاسات خطيرة على استقرار المنطقة.

واستنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور أحمد أبو هولي في بيان وصل "خبر" نسخة عنه، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على هدم منازل المقدسيين في منطقة واد الحمص في بلدة صور باهر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وقال إن جريمة هدم المنازل ترقى إلى مستوى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية، مطالبًا محكمة الجنايات الدولية بفتح تحقيق في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي تركب بحق الشعب الفلسطيني وملاحقة مرتكبيها.

واعتبر عملية الهدم التي طالت 120 شقة سكنية مأهولة بالسكان هي امتداد لسياسة التطهير العرقي التي تنفذها حكومة الاحتلال الإسرائيلي وفق خطة ممنهجة لتفريغ مدينة القدس من سكانها المقدسيين وجعل سكانها أقلية لصالح المستوطنين اليهود.

وشدد أبو هولي على أن حكومة نتنياهو ضربت بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين الدولية في حربها اللا أخلاقية ضد المدنيين الفلسطينيين في القدس وهدم منازلهم مما يستوجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني.

وطالب بالخروج من حالة الصمت التي شجعت حكومة الاحتلال إلى إعلان حربها ضد الوجود الفلسطيني في القدس وفتح شهيته إلى ارتكاب المزيد من جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

ونوه إلى أن الفلسطينيين في القدس متمسكون بالبقاء في القدس والاستمرار بالحفاظ على الوجود الفلسطيني فيها مهما بلغ حجم العدوان الإسرائيلي وجرائمه العنصرية بحقهم وان شعبنا الفلسطيني سيواصل نضاله في حماية حقوقه والحفاظ على وجوده وإسقاط كافة المؤامرات التصوفية وفي مقدمتها "صفقة القرن".

وبين أن الإدارة الأمريكية تقف وراء التصعيد الإسرائيلي في القدس بعد قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل سفارتها إليها.

وأشار إلى أن التصدي لهذا العدوان ومواجهة المخططات الإسرائيلية العنصرية وتامين مقومات الصمود يستوجب من جميع قوى شعبنا الفلسطيني دون استثناء التخندق في خندق الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام لمواجهة العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف الأرض الفلسطينية والوجود الفلسطيني في القدس.