ومنعه من الدخول

بالفيديو: طرد إعلامي سعودي من باحات المسجد الأقصى بسبب دعوته للتطبيع مع إسرائيل

طرد اعلامي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

طردَ مجموعة من الشبان المقدسيين مساء اليوم الإثنين، إعلامي سعودي من باحات المسجد الأقصى، خلال زيارة وفد الصحفيين والناشطين العرب الذين يزورون الأراضي المحتلة.

وأظهرت مقاطع الفيديو، قيام الشبان بـ"البصق على الإعلامي السعودي وقذفه بالكراسي والأحذية"، وذلك بعد أن كان يرتدي عباءة تُدلل على هويته الخليجية.

يشار إلى أن وسائل إعلام عبرية سبق وأعلنت عن وصول وفد يضم ستة إعلاميين إلى الأراضي المحتلة من دول عربية لا تربطها علاقات دبلوماسية علنية بتل أبيب.

ويضم الوفد جنسيات عديدة، من بينها الإمارات والسعودية والبحرين إضافة إلى العراق، يلبّي دعوة من الخارجية الإسرائيلية، للاطلاع على "موقف دولة الاحتلال من المسائل السياسية والجيوسياسية في المنطقة".

والتقى الوفد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير خارجيته يسرائيل كاتس، فيما أضافت القناة العبرية السابعة أن الوفد سيزور الكنيست، حيث يلتقي أعضاءً فيه، إضافة إلى مقابلة مسؤولين كبار في "الخارجية"، مع جولة خاصة في تل أبيب ومنطقة الشمال.

ويأتي طرد الإعلامي السعودي بسبب تدوينات نشرها عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دعا خلالها للتطبيع مع "إسرائيل" في وقتٍ تشن فيه إسرائيل جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

وفيما يلي نموذج عن التغريدات:

صورة للإعلامي السعودي يقف خلالها إلى جانب أعلام "إسرائيلية"

e47407ca-fb27-4136-a617-1a0781d3e26a.jpg
 

فيديو طرد الإعلامي السعودي من باحات المسجد الأقصى: