بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة والقدس المحتلتين.

في نابلس: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية دوما جنوب نابلس فجرا، واعتقلت الشاب محمد مصطفى دوابشة (20 عاما)، عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، كما سلمت بلاغا لعائلة الشاب محمد جعفر دوابشة لمراجعة مخابراتها.

وفي بيت لحم: أضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت، مهند نمر العمور (20 عاما)، وأحمد جمال العمور (23 عاما)، ومحمد ذيب العمور (25 عاما)، من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ونسيم علي صبيح (33 عاما) من بلدة الخضر جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنا من مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت المخيم المذكور، واعتقلت المواطن أحمد كمال أبو طعيمة.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدات الظاهرية وخاراس وبيت كاحل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، المواطن تاج الدين ماهر محيسن من منزله ببلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وحولته الى مركز تابع لها في المدينة للتحقيق معه.

ومن جهة ثانية، مدد الاحتلال اعتقال الشابين تامر الخلفاوي، وبهجت الرازم من سكان البلدة القديمة بمدينة القدس، ليوم الخميس القادم، علما أن الاحتلال اعتقلهما ليلة أول من أمس.

كما مدّد اعتقال ثلاثة أشقاء من سكان بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، هم: شريف ومصطفى والقاصر معتز المالحي ليوم غد الأربعاء، علما أن الاحتلال اعتقلهم يوم الجمعة الماضي من مكان عملهم في منطقة أبو غنيم جنوب القدس المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن الاحتلال أخلى ليلة أمس سبيل الطفل أمير محمد عبيد (11 عاما) والشاب أمجد علي عبيد (23عاما)، من قرية العيسوية وسط القدس، بعد التحقيق معهما، دون شروط.