بالفيديو: أجرأ 12 تصريح لـ "فاروق الفيشاوي"

فاروق الفيشاوي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

رحل عن عالمنا فجر اليوم، الفنان فاروق الفيشاوي، بعد معاناة من مرض السرطان، عن عمر يناهز 67 عامًا، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا زاخرًا.

موعد صلاة الجنازة على روح فاروق الفيشاوي

نجح "الفيشاوي" في تقديم العديد من الأعمال الفنية الناجحة، كما نجح أيضًا في بناء جسرًا بينه وبين الجمهور، قائمًا على الصدق، وذلك من خلال تصريحاته الجريئة والصادمة، والتي كان آخرها تصريحه خلال الكلمة التي قالها في مهرجان الإسكندرية، بأنه مصاب بمرض السرطان.

وفيما يلي نرصد أجرأ التصريحات التي قالها خلال بعض اللقاءات التلفزيونية:

1-عانيت من الفقر في بداية حياتي، حينما كنت أعمل كومبارس في المسرح، وأتقاضى جنيها واحدًا في اليوم، إلا أنني تعلمت الاعتماد على نفسي واجتهدت حتى وصلت لهذه المكانة.

2- لم أستطع تكوين أي ثروة، لأنني دائمًا أنفق كل ما أحصل عليه من مال.

3- الرجل المخلص خيال علمي، ويجب على النساء أن يقتنعوا بأن امرأة واحدة لا تكفي.


4- انفصلت عن سمية الألفي بعد اتفاق مُسبق بيني وبينها، وأصبحنا بعد ذلك أصدقاء حميمين، إلا أننا لا يمكن أن نعود لبعضنا البعض مرة أخرى، على الرغم من أنني لم أجد مثلها حتى الآن، ولكنني شخص فوضوي لا أصلح للزواج.

5- عشت عدة قصص حب مع بعض الفنانات، إلا أنها لم تكتمل، و"لو مبقتش عيني زايغة، مبقاش فاروق الفيشاوي"، وأحمد قد ورث هذه الصفة مني.

6- شعرت بالغضب الشديد، بعدما غيرت نادية الجندي نهاية فيلم "امرأة هزت عرش مصر"، لأنها حذفت مشاهد مهمة مثل مشهد خروج الملك فاروق من مصر، والعيب ليس على زوجها منتج الفيلم، وإنما على المخرج نادر جلال، ولكن على أي حال نادية قوية. 

7- صرحت بإدماني للمخدرات، ولم أندم على ذلك.

8- سبب اتجاهي لإدمان المخدرات هو "العبط والسذاجة"، لأنني أحب تجربة كل ما هو جديد، والسبب في ابتعادي عنها هو ابني أحمد، لأنه كان يراني في حالة غير طبيعية، وذهب لوالدته واشتكى لها قائلاً: "أنا برجع ورق الفويل بتاع السندوتشات للبيت مرة تانية عشان بابا بيحتاجه".



9- أشعر بالأسى تجاه كل ما حدث بيننا وبين لينا، ابنة أحمد، فحص الـ DNA، أثبت أن لينا ابنة أحمد، لكننا أجبرنا في البداية أن نسلك طريق كنا غير راضيين عنه، وبالتالي كان لا بد أن نقف بجانب ابننا، خاصة أن العلاقة بينه وبين والدة لينا، كانت عابرة، ولكن لينا تتفهم الأمر حاليًا، وكل شيء موثق على مواقع الإنترنت.

10- تعليقًا على قصة أحمد عز، وزينة، فقد اتصلت بـ"عز" هاتفيًا لأطلب مقابلته حتى أقول له كلامًا خاصًا، إلا أنه لم يعد الاتصال بي مرة أخرى، ولكن نصيحتي له إذا كان الأطفال أولاده، فليسارع باحتضانهما وإلا فإنه سيندم كثيرا بعد ذلك، وزينة كان لا بد أن تعمل حساب لذلك اليوم.

11- بالنسبة للقُبلات في الأفلام، فإن القبلة التي تحدث بين الممثل والممثلة فهي غير حقيقية، وخالية من المشاعر، لأنها تكون أمام طاقم العمل كله.

12- نادية الجندي أكثر فنانة أديت معها المشاهد الحميمة باحترافية شديدة أقنعت المشاهد، وذلك من خلال اللقاء الذي حدث في أول مشهد لنا في فيلم "الباطنية".