العاروري يكشف تفاصيل زيارته لطهران

العاروري
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، اليوم الخميس، عن تفاصيل زيارته ووفد من حركته إلى طهران.

وقال العاروري في تصريحاتٍ صحفية: إن " "علاقتنا مع ايران ليست موجهة ضد أي أحد من العرب ونقول لمن يستهدفنا من المنظومات العربية نحن لا نفتح صراع مع أحد وصراعنا الوحيد فقط مع الكيان الصهيوني"، مؤكدًا أن الزيارة كانت تاريخية واستراتيجية وتأتي في ظروف حساسة وبالغة التعقيد تمر بها القضية الفلسطينية.

وشدد على أنهم بمواجهة الاحتلال الإسرائيلي يمثلون خط الدفاع الأول عن كل مكونات الأمة العربية والإسلامية وشعوبها بما فيهم جمهورية إيران.

وأضاف العاروري: إن "القضية الفلسطينية تواجه خطر كبير في ظل التكالب عليها والوقوف بجانب الاحتلال الإسرائيلي ومحاولة شرعنة احتلاله للأراضي الفلسطينية".

وأكد العاروري على أن محاولات الاحتلال الاستيلاء على البيوت في القدس وتدميرها هي جزء من الرؤية الأمريكية التي تتبنى صفقة القرن، لافتًا إلى أن هناك محاولات من الاحتلال تسعى لتهويد القدس من خلال تكثيف الاستيطان والسيطرة وسرقة الأراضي.

وشدد على أن "مدينة القدس تواجه خطر غير مسبوق في تاريخها ويتطلب ذلك الوقوف وقفة رجل واحد لمواجهة تلك التحديات ضد المدينة المقدسة".

كما وبين أن أخطر ما في "صفقة القرن" هو استهدافها لمدينة القدس، مشيراً إلى أن الإدارة الامريكية تقصد أن كل القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.