في جمعة "لاجئي لبنان"

البطش: شعبنا في لبنان ضيف لحين العودة ولن يقايضوا أو يساوموا على الأرض

خالد البطش
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد رئيس الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خالد البطش، على أن شعبنا في لبنان ضيف لحين العودة، ولن يقايضوا أو يساوموا على أرض مقابل فلسطين.

جاء ذلك خلال كلمة موجهة لمسيرات اللاجئين في مخيمات اللجوء بلبنان رفضًا لقرارات وزير العمل، مطالبًا الرئاسة اللبنانية والحكومة ومجلس النواب بالتراجع عن الخطوات التي تمس بالعيش الكريم لأهلنا اللاجئين.

وقال البطش:" في جمعة لاجئي لبنان نؤكد وقوفنا إلى جانب شعبنا في كافة مخيمات اللجوء في لبنان، ونجدد دعمنا وإسنادنا لمطالب اللاجئين"، متابعا : "نحن باقون في مواجهة صفقة القرن، والتصدي لكافة المؤامرات الرامية لتصفية القضية الفلسطينية".

وشكر البطش، الشعب اللبناني وقواه الحية على حسن الاستضافة منذ 70 عاما "تقاسمنا فيها آلامنا و أوجاعنا و معاناتنا وأحزاننا في مواجهة الاحتلال".

وتابع: يا أهلنا في لبنان لسنا ضدكم و شعبنا لا يرنوا لأن يكون لبنان وطنا بديلا عن فلسطين، لكننا ضيوف حتى العودة الى أراضينا المحتلة، ونأمل منكم ان تستمروا في دعمكم لأبناء شعبنا. 

وأضاف: نحن على ثقة بأن لبنان الذي رفض مؤتمر البحرين لن يقبل بصفقة القرن، لكن نخشى أن تكون بعض الإجراءات تمس صمود اللاجئين بما يستفيد منه العدو الصهيوني والأمريكان.

وختم بالقول:" نثق في لبنان شعبا و حكومة ونوابا ومقاومة بأنهم لن يكونوا إلا داعمين لقضيتنا وسيبقون كذلك"، موجها التحية لشعبنا وللحراك الجماهيري، داعيا في الوقت ذاته الى استمراره وبقائه وأن يتطور ليبقى شوكة في حلق صفقة القرن وحلق المروجين للتطبيع مع الاحتلال والاعتراف بشرعيته على أرض فلسطين والجولان.