أهم الخطوات التى يجب اتباعها عند البحث عن عمل

أهم الخطوات التى يجب اتباعها عند البحث عن عمل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تعدّ فرص العمل بالنسبة للباحث عنها قليلة، ولكن الأمر الحقيقي هو أن آلية البحث ليست صحيحة. فالبحث عن عمل ليس بالامر السهل بل هو ينم عن خطوات متعددة يجب على الشخص أن يتبعها ليجد نتيجة مرضية

فإليك أبرز الخطوات في البحث عن عمل :

حدد الهدف: من المفترض ان يعرف الباحث عن العمل نوع الوظيفة التي يسعى اليها والقطاع الذي يفضل أن يعمل فيه ومن المفترض أن يبدأ بالبحث عن المسؤولين في هذا القطاع والمنشآت من مسؤول توظيف ومدير الغدارة وأرقام الشركات والبريد الإلكتروني...

تعد هذه المرحلة مرحلة جمع المعلومات حول الهدف المطلوب. الهوية الإلكترونية: من الممكن في عصر التكنولوجيا الحديث هذا أن يبحث مدير العمل عن موظفه على الإنترنت لذلك يجب على الهوية الإلكترونية أن تكون صفحة بيضاء ونظيفة أي يجب على طالب العمل أن يحذف أي صور خادشة للحياء أو اي عبارات بذيئة أو عنصرية قد تضر بسمعته. تجهيز السيرة الذاتية:

تعد هذه المرحلة مهمة جدا لأن تجهيز السيرة الذاتية يجب أن يكون متقناً لانه يعطي فكرة للشركة عن الموظف ومن هنا ننصحك بالتحضير للسيرة الذاتية بشكل جدي مع بحث عن الشركة التي تود أن تقدم اليها مع معلومات عن أهدافها وفروعها فلربما قبلت لمقابلة خاصة كي تكوني جاهزة لكل الاجوبة. التنفيذ:

هذه هي الخطوة الاخيرة في البحث عن العمل إذ يمكنك البدء بإرسال السيرة الذاتية الى المنشأة المطلوبة وغيرها أي عدد مهم من المنشآت او الشركات التي يهمك امرها عبر الإيميل ومع البحث الذي منت قد أممته عن الشركات سيكون لديك أعداداً كبيرة ترسلين اليها السيرة الذاتية فقسميها على أيام كي يكون العدد المستهدف كبير وبالتأكيد ستجدين نتيجة مرضية قريبة.