المالكي يسلم رئيس وزراء فنسنت وغرنادين رسالة خطيّة من الرئيس عباس

المالكي
حجم الخط

كنغستاون - وكالة خبر

سلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، رئيس وزراء دولة سنت فنسنت وغرنادين رالف غونزاليس رسالة خطيّة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

جاء ذلك خلال لقاءٍ لهم، اليوم الأحد، في مقر رئاسة وزراء سنت فنست وغرنادين في العاصمة كنغستاون.

وهنأ الرئيس عباس رئيس الوزراء غونزالبس بانتخاب سنت فنسنت وغرنادي، بعضوية مجلس الأمن ابتداء من الأول من يناير القادم ولمدة عامين، متمنيا لبلده كل النجاح في حمل هذه المسؤولية الكبيرة.

ووضع المالكي رئيس الوزراء في صورة آخر التطورات، خاصة المؤامرة التي تحاك من قبل الحكومة الإسرائيلية وبتواطؤ كبير من الإدارة الأميركية لتغيير الرواية الحقيقية للصراع، واستبدالها برواية كاذبة تعكس حقيقة الأمر.

كما وضعه في صورة القرارات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية بخصوص الانفكاك الكامل عن الاحتلال ووقف التعامل مع الاتفاقيات الثنائية مع إسرائيل، معرجاً على إجراءات الاحتلال من خصم أموال المقاصة، إلى هدم المنازل، ومصادرة الأراضي، والبناء الاستيطاني الكثيف، وتسهيل استيلاء المستوطنين على الممتلكات الفلسطينية، وقلع الاشجار، واغتيال المواطنين واعتقالهم، الى آخر تلك الإجراءات اليومية التي تقدم عليها سلطات الاحتلال لتزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

وبخصوص العلاقات الثنائية، اطرق الطرفان إلى تفعيل اتفاقية التعاون الفني مع بيكا، وكالة التعاون الدولي الفلسطينية، وتسريع توفير أعداد من الأطباء ذوي التخصصات المختلفة، بالإضافة إلى دعوة رجال الأعمال لدراسة وبحث إمكانية الاستثمار في سنت فنسنت وغرنادين، وتمت مراجعة إجراءات الاستثمار وكيفية تشجيع هذا الاستثمار الأجنبي والفلسطيني تحديدًا.

واتفق الطرفان على تنسيق المواقف في مجلس الأمن، وفي كيفية تبني سنت فنسنت وغرنادين مواقف مؤيدة لفلسطين وفي طرح قضاياها داخل المجلس من خلال النقاشات التي ستتم بين الدول الأعضاء لمجلس الأمن، بالإضافة إلى استمرار التنسيق بين البلدين وتحديد الآليات المناسبة عبر تفعيل بروتوكول المشاورات السياسية الموقع بينهما منذ مدة.