بحضور نواب التيار الإصلاحي

بالفيديو والصور حركة فتح " ساحة غزة" تكرم أوائل الثانوية العامة

احتفالية
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر- وسيم مقداد ورشاد العمصي

نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية مساء اليوم الأحد، حفل تكريم لأوائل الثانوية العامة لعام 2019، وذلك في منتجع الشاليهات غرب مدينة غزة.

وشارك في الحفل نواب المجلس التشريعي عن التيار الإصلاحي لحركة فتح، ومجموعة من الوجهاء والمخاتير إلى جانب عائلات الطلبة المتفوقين.

وأُفتتح الاحتفال بقراءة القرآن الكريم، وتلاها عزف السلام الوطني لفلسطين، بعدها قرأ المشاركون الفاتحة على أرواح شهدائنا الأبرار.

وقال النائب محمد دحلان خلال كلمة ألقاها عبر الفيديو كونفرانس أمام المشاركين في الحفل: “لن نتخلى عن قطاع غزة حتى نستطيع أن نرتقي بهذا الواقع المرير“، داعياً الطلبة المتفوقين لتقبيل جبهات أمهاتهن لدورهن في تفوقهم.

وأضاف دحلان: "لقد تأثرت كثيرًا وأنا أقف بينكم، كما كنت أتمنى أن أقف مكانكم وقفة عز وكرامة وإباء، وإننا اليوم نمتلك زمام المستقبل الذي لا نرتهن فيه لأحد، وقد منحتمونا أمل أننا نستطيع أن نصنع المستحيل داعياً إلى توفير كل مقومات النجاح والصمود لقيادة المستقبل".

كما وأكد على أن الوحدة الوطنية بعد عشر سنوات من الانقسام أقدس من كل ما نسمعه في الحراك السياسي، ومواجهة “صفقة القرن” لن تكون إلا بالوحدة الوطنية والجغرافية والبرنامج الوطني.

ومن جانبه أشار مفوض عام الشبيبة - ساحة غزة، طاهر أبو زيد، إلى أن الشبيبة ستبقى دائمًا وأبدًا إلى جانب طلابنا البواسل المتميزين الذين رفعوا اسم فلسطين عاليًا، والذين قالوا كلمتهم في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

وشدد النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة، على أن فتح سباقة دائمًا لدعم العلم والمتفوقين، مضيفًا أن "كتلة فتح البرلمانية برئاسة النائب محمد دحلان ترسل رسالة واضحة بأننا نبحث عن الثابت الأهم في القضية الفلسطينية ورأس المال وهو الإنسان الفلسطيني، وبالتالي نكرم أولئك المتفوقين المبدعين المتميزين والذين حصلوا على أعلى الدرجات رغم كل ظروف الحصار الصعبة المفروضة على شعبنا الفلسطيني".

وأردف قائلاً: إن "فتح اليوم أرسلت رسالة واضحة بأنها مع أولئك الأبناء الذين بذلوا الجهد وحفروا في الصخر وصولًا لهذه النتائج"، متابعاً: "نحن مع المسيرة العلمية وندعمها ونقول علمنا سلاحنا في مواجهة المحتل الغاصب".

وبدوره، أوضح الناطق باسم حركة فتح التيار الإصلاحي عماد محسن، أن قيادة فتح ساحة غزة والتيار الإصلاحي الديمقراطي بقيادة النائب محمد دحلان تحتفل اليوم في مهرجان هو الأكبر في قطاع غزة بمئات المتفوقين في الثانوية العامة لهذا العام، من كل الفئات.

وأكمل محسن: "نقول لهم أنهم أمل فلسطين وأنهم رواد الغد وأن مستقبل هذا الوطن رهين بتميزهم وإبداعهم، وأن سلاحنا الاستراتيجي الذي نقاوم به من أجل حرية شعبنا وكرامتنا هو العلم والتعليم".

كما ولفت القيادي في حركة فتح جمال أبو حبل، إلى أن الحركة تهتم بكل فئات الشعب الفلسطيني ولها باع طويل في تكريم الطلبة المتفوقين سواء على صعيد الثانوية العامة أو الجامعات.

وفي ختام الحفل وجه الطلبة شكرهم لحركة فتح واهتمامهم بالطلبة المتفوقين، مشيدين بتنظيم حفل التكريم.

 

حركة فتح " ساحة غزة" تكرم أوائل الثانوية العامة
حركة فتح " ساحة غزة" تكرم أوائل الثانوية العامة
حركة فتح " ساحة غزة" تكرم أوائل الثانوية العامة
حركة فتح " ساحة غزة" تكرم أوائل الثانوية العامة
حركة فتح " ساحة غزة" تكرم أوائل الثانوية العامة
حركة فتح " ساحة غزة" تكرم أوائل الثانوية العامة
حركة فتح " ساحة غزة" تكرم أوائل الثانوية العامة