وموعد صرف مخصصات الشؤون

الكشف عن موعد ونسبة صرف رواتب موظفي السلطة بالضفة وغزة

رواتب المدنيين المتقاعدين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مجلس الوزراء الفلسطيني، مساء اليوم الإثنين، موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين العموميين في الضفة الغربية وقطاع غزة لشهر يوليو 2019.

وقال مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية، إن "صرف رواتب الموظفين العموميين في الضفة الغربية وقطاع غزة الأسبوع المقبل بنسبة 60% من الراتب ووفق المعايير المعتمدة سابقاً".

وأضاف: إن "صرف مستحقات الأسر المحتاجة من وزارة التنمية الاجتماعية (110 مليون شيقل)، سيكون بالتزامن مع رواتب الموظفين الحكوميين الأسبوع القادم، ومنها 90 مليون شيقل لقطاع غزة".

وأوعز رئيس الوزراء إلى تشكيل لجنة قانونية من الوزارات المعنية لمتابعة وتوثيق جريمة هدم هذه المباني وتقديمها للمحاكم الفلسطينية، مشيراً إلى أن اللجنة ستبدأ عملها خلال أيام.

وأكد اشتية أن قرار وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل جاء رداً على انتهاك إسرائيل المستمر والمتواصل للاتفاقيات الموقعة معها في كافة المجالات ومنها قرصنة الأموال الفلسطينية ومصادرة الأراضي وعمليات الهدم التي كان آخرها جريمة هدم المباني في واد الحمص.

كما وافق المجلس على تخصيص عدد من الأراضي الحكومية لصالح إقامة مشاريع مجتمعية في عدة مناطق تشمل مشاريع مدارس وملاعب ومتنزهات وأخرى شبابية رياضية، وقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة، كما صادق المجلس على تعرفة (تسعيرة) الكهرباء للعام 2019.

وفي سياق آخر، ومراعاة للظروف المالية التي تمر بها الحكومة الفلسطينية، أكد مجلس الوزراء ضرورة أن تتقاضى الجامعات في الضفة الغربية وقطاع غزة نسبة 50% من الرسوم الجامعية من أبناء العاملين في الوظيفية العمومية وترحيل النسبة الباقية (50%) كدين على الطلبة إلى حين انتهاء الأزمة المالية التي تمر بها الحكومة ليتم تسديدها من الطلبة الى الجامعات.