الاحتلال يمدد اعتقال النائب عزام سلهب 3 أيام لاستكمال التحقيق

سلهب
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قرارًا بتمديد اعتقال النائب عزام نعمان عبد الرحمن سلهب(63عاماً) من سكان مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، مدة ثلاث أيام لاستكمال التحقيق معه.

وأفاد بيان صادر مكتب إعلام الأسرى اليوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال كانت اقتحمت بتاريخ 25/7/2019 منزل النائب سلهب في حي الحاووز الأول، وسط مدينة الخليل، وقامت بتحطيم محتوياته بحجة التفتيش، وأعادت اعتقاله ونقلته إلى سجن عوفر، وقد مددت المحكمة اعتقاله مدة 72 ساعة بحجة استكمال التحقيق معه.

وأضاف البيان، أن النائب سلهب أسير محرر كان اعتقل ست مرات لدى الاحتلال، أمضى خلالها ما يزيد عن ثماني سنوات كان آخرها لمدة عام، وذلك بعد تحويل ملفه من الاعتقال الإداري إلى قضية، وقد أفرج الاحتلال عنه أواخر العام 2017، وأعاد اعتقاله قبل أربع أيام.

كما وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف النواب بالاعتقال والاستدعاء واقتحام منازلهم واعتقال أقاربهم من الدرجة الأولى؛ بهدف التضييق عليهم وإذلالهم ومنعهم من ممارسة دورهم السياسي في خدمة قضايا شعبهم، وقد جدد مطالبته لبرلمانات العالم والمؤسسات الحقوقية من أجل التدخل والضغط على الاحتلال لوقف اختطاف النواب المنتخبين وإطلاق سراحهم جميعاً.