الوزير غنيم: لن نسمح بالمساس بخطوط ومصادر المياه

الوزير غنيم: لن نسمح بالمساس بخطوط ومصادر المياه
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

تفقد رئيس سلطة المياه مازن غنيم، ترافقه الطواقم الفنية المختصة خطوط المياه في محافظة الخليل، واطلع على سير عمل  الطواقم في قطع وصلات المياه غير الشرعية  التي تم الكشف عنها من قبل طواقم سلطة المياه على خط مياه ترقوميا - فرش الهوى.

 وأسفرت عملية الكشف عن 15 وصلة غير شرعية، الى جانب إحداث كسور في الخطوط من قبل بعض الفئات المستهترة التي عمدت الى تدمير مصدر مائي  بشكل غير قانوني وحرمان المواطنين من  المياه المخصصة لهم من خلال السرقة والتعدي على الخط المغذي للمنطقة.

وأكد غنيم خلال جولته أنه لن يسمح بالمساس في قضية المياه وحقوق المواطنين، وأنه ستتم ملاحقة ومتابعة المعتدين واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، واعتبر أن إلحاق الضرر بأي مرفق مائي هو جريمة توجب إيقاع العقوبة بمرتكبيها، مشيرا الى أن هذه التعديات تتسبب في ضياع كمية كبيرة من المياه، وهذا ما نشهده اليوم في خط مياه ترقوميا الذي وصلت نسبة الفاقد في هذا المقطع حوالي 1600 كوب يوميا، مما يعني انعكاسه سلبا على حياة المواطنين من خلال حرمانهم من حصتهم المائية.

وأكد رئيس سلطة المياه أن حملة الكشف عن التعديات مستمرة وسيتم ضبط المعتدين، مؤكدا انه سيتم تشديد الرقابة والمتابعة لكافة الخطوط لضمان عدم التلاعب بها  وحمايتها والمحافظة عليها.

هذا وكانت طواقم سلطة المياه قد كشفت منذ ثلاثة أسابيع عدد من الوصلات غير الشرعية التي تسببت بفقدان كميات كبيرة من المياه، وباشرت فورا بالعمل  على إغلاقها ومصادرة قطع ربط خطوط المياه والأنابيب، واصلاح الأضرار في الخط  لضمان وصول المياه الى أهالي مدينة الخليل وبلدة بيت كاحل.