بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة والقدس

اعتقالات الضفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في رام الله: قالت مصادر محلية، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منازل المواطنين، يحيى فايز رحيمة، وعمر سطوف، وسامي مصطفى الريماوي، في بلدة ريما شمال غرب رام الله، وعبثت بمحتوياتها ودمرت عددا من المقتنيات فيها.

وأضافت أن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي نابلس: أفادت مصادر محلية وأمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة نابلس فجرا، واعتقلت ثلاثة أسرى محررين وهم: ياسر مناع  ومروان استيتية وفضل الكردي، فيما اعتقلت الشاب جهاد عورتاني على حاجز عسكري طيار على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بيت دجن شرقا، واعتقلت الشاب معاوية عفيف حنيني، عقب مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وفي جنين: داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عددا من منازل أسرى محررين في بلدتي السيلة الحارثية واليامون غرب جنين، وفتشتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت منازل الأسرى المحررين في السيلة الحارثية، وهم: فارس حسني شواهنة، وهاني شفيق جرادات، وخالد حسين جرادات، وصلاح ذيب زيود، وصادق حسن أبو الخير،  وعناد محمد أبو الخير، ومحمد يوسف جرادات، وفتشتها.

كما داهمت تلك القوات منزل الأسير المحرر أديب سمودي من بلدة اليامون، وفتشته.

وفي الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت جواد خضر الجعبري، وابراهيم نمر الجعبري، من مدينة الخليل، وعماد عبد العزيز البطران، من بلدة اذنا غرب الخليل، كما اعتقلت هيثم أبو عرام على حاجز بيت عينون العسكري شرق الخليل.

 وفي طولكرم: ذكر مكتب نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء يوسف حلمي أبو خليل (20 عاما)، ومجاهد (19 عاما)، وليث (18 عاما) وهم من بلدة عتيل شمالا، ونشأت محمد مصطفى حمد (30 عاما) من قرية شوفة جنوب شرق المحافظة، عقب مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أمين سر حركة "فتح" في بلدة العيسوية شرق القدس ياسر درويش.

وقالت مصادر مقدسية، إن قوات الاحتلال اعتقلت درويش بعد ان داهمت منزله في البلدة.

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تمارس سياسة العقاب الجماعي بحق الأهالي في العيسوية، والمتمثلة بالاقتحامات اليومية والاعتقالات وتحرير المخالفات وهدم المنشآت وغيرها من المضايقات اليومية، وذلك في اعقاب مواجهات اندلعت مطلع الشهر الجاري، وأسفرت عن استشهاد الأسير المحرر محمد سمير عبيد (20 عاما) بنيران الاحتلال.