تحمل اسم "الفصول الأربعة"

بالفيديو: جيش الاحتلال يكشف تفاصيل خطته للاستعداد لمعركة غزّة

حرب على غزة
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

كشف الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مساء اليوم الأربعاء، تفاصيل حول خطته لتعزيز جاهزيته لـ"معركة محتملة" في قطاع غزة.

وقال: إنّ الخطة تحمل اسم "الفصول الأربعة"، موضحاً أنها تهدف إلى تعزيز الجاهزية لمعركة محتملة في القطاع، ووصلت ذروتها في تمرين "فرقة غزة" الذي انتهى هذا الصباح.

وأضاف: أن "الحديث عن خطة تهدف لتحقيق إنجازات عسكرية هامة بوقت قصير وبالمقابل احباط وتدمير قدرات "العدو" وتعزيز إجراءات حماية الجبهة الداخلية"، بحسب تعبيره.

ويجري قادة لواء "جفعاتي" في الجيش الإسرائيلي، منذ الاثنين الماضي، تدريبات عسكرية في إطار الاستعداد لأي معركة محتملة مع حركة حماس في قطاع غزة.

وأفادت القناة العبرية السابعة، بأن التدريب بدأ الاثنين، وسينتهي يوم غد الخميس، بمشاركة قائد اللواء ايتسيك كوهين، وقادة الكتائب والفرق في اللواء، حيث تضمن تدريبًا بتعليمات من قيادة الأركان العليا استعدادًا للحرب القادمة.

وخضع قادة اللواء للعديد من التدريبات المتنوعة في الميدان، باستخدام سينايورهات تحاكي الواقع بشكل مختلف، حيث أن التدريبات تعمل على الشقين الجسدي والعقلي، وتجري ضمن آليات  مخطط لها من قبل قيادة المنطقة الجنوبية، استعدادا للمواجهة المقبلة في غزة.