الكشف عن تفاصيل اجتماع لـ"تنفيذية منظمة التحرير" برام الله

التنفيذية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر، أن تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في مدينة رام الله اليوم الخميس، اجتماعًا تشاوريًا للبحث في آليات عملية لوقف العمل بكل الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائليي، تنفيذا لقرار الرئيس محمود عباس .

وأكد عضو اللجنة رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي في حديث صحفي، على أنّ التنفيذية ستبحث كذلك استمرار المساعي لتجديد التفويض لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، "الأونروا" باعتباره رسالة سياسية، لإحباط محاولات إنهاء الوكالة التي ترمي لشطب قضية اللاجئين.

وأعلن أبو هولي عن خطة من بنود لاستمرار بقاء الأونروا وهي العمل على تجديد التفويض لثلاث سنوات وجلب المزيد من الدعم المالي، والبعد الثالث محاربة التشكيك الذي تقوده الإدارة الأمريكية في نزاهة الوكالة انطلاقًا من أنه إذا ثبت هناك سلوكاً غير لائق أو فساداً خاصاً بأحد مسئولي الوكالة فيجب فصله وليس التشكيك بالمؤسسة ككل.

وقال: "يجري العمل الآن لبقاء واستمرار عمل الأونروا مع الدول الصديقة والمضيفة وخاصة الأردن بصفتها رئيس اللجنة الاستشارية للدول المانحة ومصر في إطار ترؤسها للاتحاد الإفريقي".

وتابع أبو هولي أنّ: "تسريب التقرير الذي يتحدث عن فساد الوكالة في هذا التوقيت بات مكشوفا ويأتي في سياق المحاولات الأمريكية الإسرائيلية لتصفيتها".

وبشأن تعليق كل من هولندا وسويسرا لمساعداتهما لوكالة الأونروا، أوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة أن وزارة الخارجية تجري اتصالاتها بهذا الشأن لأن انقطاع هذه المساعدات سيعني عدم قدرة الوكالة على تقديم الخدمات للاجئين الأمر الذي سيترتب عليه نتائج سلبية.