عشرات القتلى والجرحى بقصفٍ حوثي على محافظة نجران

قصف نجران
حجم الخط

صنعاء - وكالة خبر

أعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية اليوم السبت، عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بصاروخ باليستي أطلقته على معسكر سعودي قبالة محافظة نجران، جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحي سريع، نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشيرًا إلى أن القوة الصاروخية للجماعة أطلقت صاروخا باليستيا من طراز "بدرF" على معسكر مستحدث للجيش السعودي قبالة نجران.

وأضاف: أن "الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، وسقط على إثره عشرات القتلى والجرحى وتسبب بحالة إرباك كبيرة في صفوف الجانب السعودي، فيما تم نقل الضحايا إلى مستشفيات نجران"، وفق تعبيره.

وتابع: "الضربة الصاروخية جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة لتجمعات الجيش السعودي"، مشيرًا إلى أنها عملية استباقية كون قوى التحالف العربي كانت تجهز للزحف والتصعيد باتجاه مواقعنا بالحدود، حسب قوله.

ولم يصدر على الفور أي تعقيب من قبل الجانب السعودي أو التحالف العربي حول الأمر.

يشار إلى أن الحوثيين كثفوا في الفترة الأخيرة من هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والتقليدية على مواقع وتجمعات للجيش السعودي وقوات الحكومة اليمنية.

ويذكر أنه للعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.