صورة أكاديمي من غزة يخترق حدود القارات بأبحاثه!

اسامة ابو نحل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

منح المركز الأكاديمي البرازيلي للأبحاث العلمي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة الأزهر- غزة أ.د أسامة أبو نحل، درجة الدكتوراه الفخرية في التربية، تقديرًا لجهوده في التعليم.

وأبلغ المركز "أبو نحل"، أنه سوف يقام احتفال رسمي في ذكرى تأسيس المؤسسة، يتم خلاله تسليمه النسخة الأصلية من الدرجة التي حصل عليها.

ويتسنى للحاصل على هذه الدرجة أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية البرازيلية، عرفانًا من سلطات البلاد بأولوية البحث العلمي وأهمية الاستثمار فيه.

وعبر "أبو نحل" عن سعادته وهو يحصل على هذه الدرجة، لكونها جاءت تقديرًا لأهمية أبحاثه التي أجراها وترجم المركز بعضها إلى اللغة البرتغالية، وهي اللغة المتداولة في البرازيل.

وقال: "تغمرني سعادة لا توصف وأنا أسمع بأن أبحاثي وصلت إلى البرازيل وتمت ترجمتها للغات أخرى"، مضيفًا:" أنها لحظات فخر وعزة، أن تسمع بأن أعمالك تداولها الملايين".

وأشار إلى أن الدول التي تطمح بالتقدم والريادة هي تلك التي تولي البحث العلمي، اهتمامًا وتقدر قيمة العلم والعلماء، معربًا عن أسفه وهو يرى واقع البحث العلمي في الدول العربية، مؤكدًا على أن ذلك من الأسباب الرئيسية التي تحول دون نهوض الأمة.

كما وأعرب الأكاديمي في جامعة الأزهر، عن أمله بأن تولي الحكومة الفلسطينية أهمية للاستثمار في قطاع التعليم والبحث العلمي، لاسيما وأن هناك وزارة منفصلة تعنى بشؤون التعليم العالي والبحث العلمي ضمن توليفتها الجديدة.دكتوراه فخرية.jpg