الكشف عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

صرف مخصصات الشؤون
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت وزارة التنمية والشئون الاجتماعية اليوم الأحد، عن موعد صرف شيكات الشئون الاجتماعية للأسر الفقيرة، مؤكدة على أنه لن يتم صرفها بالتزامن مع رواتب موظفي السلطة الفلسطينية كما أعلنت الوزارة في وقت سابق.

وأفاد مسئول الإعلام في الوزارة برام الله حسني شيلو في تصريح صحفي اليوم، بأن مخصصات الشئون الاجتماعية لن تُصرف مع الرواتب غدًا، وإنما في الثلث الأخير من شهر أغسطس الجاري.

وفيما يتعلق بسبب عدم الصرف رغم تعميم الوزارة بيانًا بصرفها تزامنًا مع الرواتب قبل أيام، أجاب شيلو: "كان مفترض، لكن المالية لم تستطع توفير باقي دفعات الشئون، لذلك سيتم الصرف بعد عيد الأضحى المبارك وتحديدًا خلال الثلث الأخير من شهر أغسطس".

يشار إلى أن وكيل وزارة التنمية والشئون الاجتماعية أحمد مجدلاني أعلن الاثنين الماضي عن صرف مخصصات الأسر الفقيرة (الشؤون) في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بالتزامن مع رواتب الموظفين.

ومن جانبها، أعلنت وزارة المالية اليوم أن رواتب الموظفين في غزة والضفة سيتم صرفها غدًا عبر البنوك.

ومن شأن تأخر صرف مخصصات الأسر الفقيرة التسبب بتفاقم ظروفهم وحرمان أرباب الأسر من سد احتياجاتهم لعيد الأضحى المبارك ولبدء العام الدراسي القادم والذي سيبدأ في الـ25 من الشهر الجاري.

وتعتبر هذه الدفعة من المخصصات الأولى للعام 2019 بتأخر نحو أربعة أشهر، إذ من المفترض أن تتلقى الأسر الفقيرة كل ثلاثة أشهر دفعة مالية.

يذكر أن إجمالي عدد المستفيدين في الضفة وغزة من برنامج الشؤون الاجتماعية يصل إلى نحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا، وفق الوزارة.