ويستولي على مركبات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

في بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شادي محمد أبو عكر، في الثلاثينات من عمره بعد دهم منزله وتفتيشه، في مخيم عايدة شمال بيت لحم.
وفي طولكرم: ذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت رسمي البيك، بعد مداهمة منزله، في بلدة بلعا شرق طولكرم، في الوقت الذي أجرت فيه عملية تفتيش واسعة في عدد من منازل المواطنين في منطقة الصنوبر في البلدة، واعتلاء أسطح عدد منها، وسط إطلاق قنابل الصوت.
وفي الخليل: أوضحت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة دورا جنوب الخليل واعتقلت المواطن معتصم السيد احمد، والشاب فارس عادل الطيطي (24 عاما) من مخيم الفوار، وفتشت منزليهما وعبثت بمحتوياتهما.

وفي الأغوار الشمالية: استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على جرار زراعي، ومركبة خاصة، وشاحنة في منطقة الرأس الأحمر بالأغوار الشمالية.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة بأن الاحتلال داهم المنطقة واستولى على جرار زراعي، ومركبة خاصة تعود ملكيتهما للمواطن موفق فخري دراغمة، كما استولى على شاحنة لنقل الأعلاف تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية، كانت تفرغ حمولتها لإحدى العائلات في المنطقة، منوهاً إلى أن الاحتلال ما زال في المنطقة.

وفي نابلس: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أربعة مواطنين بينهم أسير محرر من قرية عصيرة الشمالية شمال نابلس.

وقالت مصادر أمنية: إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: ضرار أحمد حمادنة ونجله عمرو، إضافة إلى أبيّ حسن سعيد حمادنة، والأسير المحرر مناضل محمد سعادة، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وأشارت إلى أن تلك القوات داهمت عددا من المنازل، وحققت ميدانيا مع عشرات المواطنين، بعد احتجازهم لساعات.

وفي القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم ، شابين من بلدة العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر مقدسية، إن الاحتلال اعتقل الشابين مجد ومظفر أبو رومي في العشرينيات من عمرهما، بعد مداهمة منزليهما في البلدة والعبث بمحتوياتها.

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن جمال عزام "فزاع"، عقب دهم منزله في القرية وتفتيشه، والتنكيل بقاطنيه، في قرية الجديرة شمال القدس.

وفي جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، ثلاثة أسرى محررين من بينهم صحفي خلال اقتحام بلدتي برقين وكفردان غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر الصحفي محمد علي عتيق، والأسير المحرر مهدي جميل العاصي، عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما في بلدة برقين .

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة كفردان الأسير المحرر محمد فاروق عابد، عقب مداهمة منزله وتفتيشه.

وفي النقب المحتل: اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، المواطن سليم محمد الطوري من قرية العراقيب غير المعترف بها في منطقة النقب داخل أراضي عام الـ1948.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اقتحمت ظهر أمس الاثنين العراقيب، وهدمت مساكن للمواطنين للمرة 149، وتركتهم بلا مأوى، تحت أشعة الشمس الحارقة.