تفاصيل لقاء "كوخافي" مع ضباط كبار سابقين في جيش الاحتلال

كوخافي
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

أجرى قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيف كوخافي"، أمس الاثنين، اجتماعًا مع قادة أركان سابقين وضباط كبار، للتباحث حول عدة قضايا تهم الجيش، وعلى رأسها طريقة النصر في المعركة، والتي أسماها كوخافي "ورشة النصر".

وأفاد موقع "والا" العبري بأن الاجتماع جرى في كلية الأمن القومي السادسة عشرة، والذي ضم قادة أركان وضباط كبار سابقين، ومن بينهم قائد الأركان الأسبق شاؤول موفاز، ورئيس شعبة الاستخبارات الأسبق عاموس يدلين، ومستشار الأمن القومي الأسبق غيورا آيلاند، وغيرهم.

في حين اشترك في الاجتماع رئيس شعبة العمليات في الجيش "أهرون حليوة" وتم الاستماع إلى وجهات نظر الحضور في نتائج "ورشة النصر" وخطة تطوير الجيش السنوية.

وسيشهد الأسبوع القادم اجتماعات مكثفة لهيئة الأركان، ولمدة ثلاثة أيام، لمناقشة عدة قضايا ملحة مثل: دوام تطوير قدرات الجيش بأحدث الأسلحة، وعلى جدول الأعمال أنواع الطائرات والتسليح الذي ينوي الجيش شراءه من الأمريكان، تنظيم قدرات الجيش من خلال النظر الى العام 2030، قضية القوى البشرية في الجيش واستخدام المساعدات الأمريكية، ورشة نظرية الوصول الى النصر.

كما تشمل الاجتماعات تركيزاً على الوضع في قطاع غزة، وعلى هذا الصعيد سيجتمع 4 طواقم، وعلى رأسها قائد المنطقة الجنوبية "هرتسي هليفي" وقائد سلاح الجو "عميكام نوركين" وقائد سلاح المشاة "يوؤال ستروك".

وتشمل الاجتماعات أيضاً حماية الحدود، والتأقلم مع سيناريوهات عودة العمليات من الحزام الناسف وحتى التسلل للمستوطنات، بالإضافة لمناقشة المسيرات الأسبوعية في قطاع غزة.