بالفيديو: بيان صادر عن وزارة الزراعة بغزّة بشأن موسم الأضاحي لهذا العام

بالفيديو: بيان صادر عن وزارة الزراعة بغزّة بشأن موسم الأضاحي لهذا العام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقدت وزارة الزراعة بمدينة غزة صباح اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً في مقر وزارة الإعلام بشأن موسم الأضاحي لهذا العام، مؤكدةً على أنها تسير بشكل طبيعي ووفق ما هو مخطط له.

وقال الناطق باسم الوزارة أدهم البسيوني، خلال المؤتمر الذي رصدته "خبر" إنّ الوزارة ما زالت مستمرة في عملية مراقبة ومتابعة الحيوانات المحلية والمستوردة من خلال الأطقم الفنية العاملة في مديريات الزراعة ومديريات البيطرة المنتشرة على مستوى محافظات غزة.

وأوضح البسيوني أن كميات الأضاحي المتوفرة في قطاع غزة تغطي حاجة المواطنين هذا العام، مشيرًا إلى وجود من (10 آلاف إلى 12 ألف رأس عجل)، وحوالي (25 إلى 30 ألف رأس غنم وماعز.)

وبين أن تحديد أسعار الأضاحي يعود لكميات العرض والطلب، لافتا إلى أن الأسعار تتفاوت بين السلالات المختلفة من الأضاحي سواء في العجول أو الأغنام والماعز.

وأوضح البسيوني أن الأطقم الفنية التابعة للوزارة على صعيد الحيوانات المحلية تقوم بالزيارات الدورية للمزارع بهدف التأكد من سلامة الحيوانات المربية بداخلها وتوفر الشروط الصحية بها ومدى مطابقتها لرغبة المستهلك، فيما تقوم الوزارة على صعيد الحيوانات المستوردة بالإجراءات المتبعة في التعامل مع الحيوانات الواردة إلى قطاع غزة  تكون باستقبالها في المحجر الزراعي التابع للوزارة.

 وأضاف أن الوزارة تقوم بأخذ عينة دم من كل حيوان مستورد بهدف إجراء الفحوصات المخبرية التي تهدف إلى التأكد من خلو هذه الحيوانات من الأمراض وخصوصا الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وبناءً على النتائج المخبرية يتم أخذ القرار المناسب.

وفي ختام حديثه، أشار البسيوني إلى أن وزارة الزراعة وبالتعاون مع الجهات المختصة قامت بالعديد من الجولات التفتيشية على المسالخ المنتشرة في قطاع غزة بهدف التأكد من مدى استعداداتها لموسم الأضاحي هذا العام ومدى توفر شروط الصحية بها.