محرم شرعاً: لا يجوز تسمية بناتكم بهذه الأسماء!

محرم شرعا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

اختيار أسماء بنات مبهمة المصدر والمعنى يشكل خطورة على الأسرة، فربما يكون هذا الاسم مشيراً إلى الكفر والإلحاد والعياذ بالله، وأيضا ممكن يشير إلى فال سيء  ومعنى غير مرغوب فيه!

لذا عزيزتي الأسرة السعيدة التي ترتقب مولودة جميلة، أحسني اختيار اسم ابنتك وابتعدي عن أسماء بنات التالية: وسوف أحوطكم علماً أن هذا الموضوع متجدد سوف أقوم على البحث والتحري لأسماء بنات محرمة ومكروهة وأقوم بنشرها عليكم أولا بأول فتابعوني، ولكن قبل الولوج للأسماء المحرمة والمكروهة  يوجد أسماء تعتبرموسوعة لأسماء البنات التي تمهد لاختيار الاسم المناسب لكم.

ولقد بنيت مقالي على ما ورد من أحد الشيوخ الضالعين في اللغة العربية، وأيضا لأني احد كثرة أسماء البنات هذه وانتشارها فأحببت أن لا يتكرر لاسم مرة اخري ومن له اسم بنت بهذا يحق له أن يغيره فمن حق أولادك عليك أن تحسن تسميتهم  كما تحسن تربيتهم فهم الطريق الأسهل للجنة.

اسم لارا: ومعناه

روح ترعى العائلات عند الرومان والهة البيوت. يتضمن معنى يتنافى مع الدين وهو يتضمن قصص أديان الوثنيين – إن لارا هي آلهة تيبر – وهو نهر يرجح وجوده في إيطاليا – و قد شاع هذا الاسم في إيطاليا أولا قبل القرن التاسع عشر ظناً من الإيطاليين أنه اسم مشتق من الاسم اليوناني Larissa.

 ريناد : ومعناه

ويشير معنى الاسم إلى سواد القلب بسبب الذنوب والمعاصي، أو إحاطة الذنوب بالقلب بسبب كثرتها، أو تراكم الذنوب على القلب حتى يسوّد ويموت.

 ريماس : ومعناه

وله من المعانى ثلاث وجميعهم سئى اولا: ظلمة القبر الموحشة، أو مؤخرة الغزال، أو صغير الجن.

إسم لمار : ومعناه

هو اسم فارسي ومعناه " أنثى الكلب " ومذكر الكلمة د ليمار.
بعض الناس يشيرون إلى اسم لمار على أنه بريق الماس وماء الذهب إلا أنه وجد أنه أصلا ليس لهذا الاسم أصل عربي ولذلك فإن ترجمته على أنه بريق الماس أو ماء الذهب هي ترجمة خاطئة.

 مايا :وماذا يعنى

ومايا اسم ألهه الربيع عند الرومان وهي زوجة البركان. ومايا: اسم شعب من الهنود الحمر في أمريكا الوسطى .

 يارا : ومعنها

هو أصلا كلمة فارسية ترجمتها الأكل المحترق.

 وجد : ومعنى اسم وجد

هو أحد أسماء  مخلوقات من الجن ويعني حرقة القلب ويقال بأن صاحب الإسم قد يعاني من أمراض تسبب هلاكه.

 وتين : ومعنى اسم وتين

يعني الحبل المتين إلا أنه اسم فئة من الكفار تقوم بفعل الفواحش ويقال عنهم وتين.

 وله : ومعناه الحقيقي

يقول البعض أنه من الغرام، إلا أنه أسم نوع من الجن  يسكن  في الحمامات والمراحيض والخلاء أعاذكم الله .

رامــا وهو يعنى الأتي:

وهو يشير معناه إلى اله هندوسي من آلهة الهندوس والذين ظنوا معناه أرض الحرم المقصود الحرم تبع آلهتهم الهندوسية ويعتبر راما المثل الأعلى في الفروسية والفضيلة من خلال  احدي الملاحم الهندوسية وقد نص العلماء على حرمة التسمية بأسماء الأصنام والشياطين، ورؤوس الكفر كفرعون.